نساء عربيات لمع اسمهن في عالم الطبخ

احتفالاً باليوم العالمي للمرأة يسلط موقع اطيب طبخة الضوء على مجموعة من النساء العربيات اللواتي برزن في عالم الطبخ وحققن نجاحات مذهلة تخطت حدود عالمنا العربي.

ias

سالي فؤاد

بدأت سالي فؤاد المصرية الأصل بتقديم برامج تلفيزيونية منذ عام 2010 كما هي صاحبة مقالات متنوعة في مجموعة من المجلات والصحف العربية والعالمية. لمعت سالي في عالم الطبخ وهي مشهورة بوصفاتها الصحية خاصة المخبوزات، الكيك والبسكويت.

منال العالم

تلمع منال العالم بين نجوم عالم الطبخ من خلال كونها إحدى أشهر الشيفات العربيات وهدفها نشر ثقافة الطبخ الأردني وهو مطبخ مسقط رأسها الأردن. بالإضافة إلى برنامجها الناجح الذي دخل كلّ منزل عربي بدون استئذان، تقدم منال وصفات متنوعة على قناتها على اليوتيوب.

سما جاد

في الموسم الرابع من توب شيف، أثبتت الشيف السعودية سما جاد جدارتها وحازت اللقب لأول مرة منذ بدء البرنامج كأول امرأة وأول سعودية تفوز بهذه الجائزة!

أنيسة الحلو

تهدف الشيف، المعلمة والكاتبة اللبنانية-السورية أنيسة الحلو إلى مشاركة الوصفات العربية على أنواعها ببصمتها الخاصة التي ترضي كلّ الأذواق بدون استثناء.

مريم شرقاوي

ولدت مريم شرقاوي في المغرب ومنذ صغرها حلمت بافتتاح مطعمها الخاص في مسقط رأسها. تحاول مريم إدخال لمستها الخاصة في وصفاتها وهي متأثرة جداً بتقاليدها المغربية التي تحاول إظهارها في كلّ أطباقها.


مواضيع ذات صلة

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

الثوم لالتهاب الحلق

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية