نصائح لا بد أن تعرفوها عند شراء اللحم

عند شراء اللحم يبحث معظم الاشخاص عن قطع اللحم ذات اللون الاحمر الزاهي، إعتقاداً منهم أن هذه الاخيرة هي الافضل. لكن الواقع أن قطع اللحم المثالية يجب أن يكون لونها أرجواني. لذلك سنشارك معكم فيما يلي نصائح ضرورية عليكم معرفتها عند شراء اللحم.

ias

اللون والرائحة والشكل وغيرها من المعايير يمكن أن تفرق اللحم الجيد عن اللحم الفاسد، لذلك يجب التأكد منها قبل شراء اللحم.

نصائح لا بد من معرفتها عند شراء اللحم:

  • لون اللحم: يمكن أن يتنوع لون اللحم بين الأرجواني والأحمر والبني. اللحم المثالي هو الذي يكون لونه أرجواني، لكن في حال كان لونه بني، فهذا يعني ببساطة أنه تعرض للأكسجين وهو صالح للأكل.
  • رائحة اللحم: في حال كانت رائحة اللحم مائلة الى رائحة العفونة فهذا يعني أن هذا اللحم قديم وغير صالح للأكل لذلك لا يُعتبر الخيار الأمثل لشرائه.
  • شكل اللحم: عند شراء اللحم إبحثوا عن القطع النظيفة تماماً، أي أنه يجب إختيار اللحم المقطع بالعرض للتخلص من النسيج الطويل فيه والذي يمكن أن يصّعب عملية مضغه في حال بقي.
  • تاريخ إنتهاء صلاحية اللحم: في حال كنتم ترغبون بحفظ اللحم في الفريزر فمن الأفضل إختيار العبوة المدوّن عليها أبعد تاريخ لإنتهاء الصلاحية حيث أنها ستبقى طازجة لديكم لأطول وقت ممكن.
  • تغليف اللحم: يمكن أن تظهر علامات التلف أو الاوساخ على العبوة، لذلك يجب تفادي شرائها حتى ولو لم يتأثر اللحم بتلف عبوة التغليف


مواضيع ذات صلة

ألذ وصفات الحلويات الفرنسية

بدائل صحية عن رقائق الشيبس تُنقِص الوزن بدلاً من زيادته

خسارة الوزن تكون بكمية الطعام أو النوعية؟

المدة اللازمة لهضم ابرز انواع الاطعمة

إحفظوا البامية في الفريزر بدون سلق لأطول فترة ممكنة!

حيلة سهلة لتقطيع الأناناس بـ 3 خطوات فقط

فوائد حب الرشاد للعظام لا تُضاهى

5 معدات لا تدخلوها غسالة الصحون

فوائد زيت الزيتون والحليب للامساك

هل المأكولات الصحية ضرورية لخسارة الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية