إتبعي هذه النصائح لمشاوي ناجحة ومثالية

إن كنت تريدين إعداد المشاوي وتجهلين أهم النصائح الضرورية لتحضيرها، إليك من أطيب طبخة خطوات ونصائح عملية لمشاوي ناجحة ولذيذة. إتبعيها!

ias

1- التتبيلة  تأكدي دائماً من تتبيل اللحوم والدجاج ونقعها جيداً لليلة كاملة، هذا الأمر كفيل بتجنب جفاف هذه الاطعمة والمحافظة على طراوتها لدى شويها. يمكنك ايضاً دهن اللحوم، الدجاج أو السمك بالتتبيلة لدى شويها كل 10 دقائق للحفاظ على النكهة الغنية. إليك تتبيلة الدجاج المشوي بأشهى الوصفات!

2- السخونة  من الضروري أن تحمي الشواية الكهربائية أو أن تشعلي الفحم بشكلٍ جيد قبل البدء بالشوي فهذا الموضوع سيمنع الاكلات من التلصق ومن احتراقها من الخارج من دون نضج الداخل. للتأكد من سخونة الفحم، ضعي يدك فوقه إن نزعت يدك بعد ثانيتين يكون الفحم ساخناً جداً، إن انتظرت 5 ثوانٍ أو أكثر لرفع يدك فالفحم بحاجة أن يشتعل بشكل إضافي. إليك نصائح مفيدة لإتقان المشاوي على الفحم من أطيب طبخة.

3- تذويب اللحوم المثلجة
إن كنت تريدين شوي اللحوم أو الدواجن المثلجة، تأكدي من تذويبها جيداً قبل شويها لأنها ستنضج من الخارج من دون أن ينضج الداخل جيداً إن كانت مجلدة.

4- الزيت  يمكنك دهن الشواية بالقليل من الزيت النباتي وذلك لضمان عدم تلصق الأطعمة، حيلة تنفع بالفعل.

5- وضع المشاوي جانباً
أتركي المشاوي في طبق جانباً وغطيها بورق القصدير بعد شويها لمدة 10 دقائق وذلك لتتشرب التتبيلة جيداً ولا تفقد السوائل. قدمي المشاوي ساخنة بعدها.


مواضيع ذات صلة

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

تعرفوا على بديل الحليب المبخر

اسهل طريقة لحفظ الطعام بالتجميد

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

اكلات تحسن المزاج بعد الانفصال

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية