هل الحليب يزيد الوزن

الحليب ومنتجات الالبان كاملة الدسم تعتبر من الاطعمة الضرورية والاساسية للجسم لما تحتويه من بروتين. لكن هل يمكن أن يؤثر الحليب على زيادة الوزن. إكتشفي من موقعنا إذا الحليب يزيد الوزن أم لا. 

ias

هل يزيد الحليب الوزن؟

من المهم أن تعرفي أولاً أن الحليب كامل الدسم يحتوي على سعرات حرارية أكثر من الحليب الخالي من الدسم. يحتوي الحليب كامل الدسم على دهون مشبعة ونسبة عالية من السعرات الحرارية. لكن رغم ذلك لا يعني ذلك أن تناول الحليب كامل الدسم يمكن أن يؤدي الى زيادة الوزن. في الواقع يمكن أن يساعد الحليب على خسارة الوزن بشكل بسيط. الحليب صحي ومصدر أساسي للبروتين، وهو عنصر غذائي ضروري لنمو العضلات. كما أنه يحتوي على عناصر غذائية كثيرة مثل الزنك والمغنيسيوم والكالسيوم وفيتامين ب 12 وفيتامين د. يمكن أن تساعد هذه العناصر الغذائية في تقوية عظامك وتعزيز المناعة وزيادة التمثيل الغذائي. هذا يعني أن تناول الحليب يمكن أن يساعد على حرق المزيد من الدهون عبر زيادة التمثيل الغذائي. لذلك فإن تناول الحليب بكميات محدودة يومياً لا يمكن أن يؤثر على الوزن حتى ولو كنت تتبعين نظام غذائي معين.

كيف يمكن إدخال الحليب الى النظام الغذائي اليومي:

إذا كنت تعانين من مشاكل في المعدة عند تناول الحليب العادي فيمكن إستبداله بحليب اللوز الذي يعتبر بديل مفيد جداً لصحة الجسم. تناولي الحليب في الصباح مع القليل من الشوفان وأي نوع من الفاكهة مثل الفراولة أو الموز أو التوت مع القليل من العسل لفطور صحي وغني يساعد على الشعور بالشبع لأطول وقت ممكن.


مواضيع ذات صلة

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

الثوم لالتهاب الحلق

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية