الفطور الصحي للرجيم

يُعتبر الفطور أهم وجبة بين الوجبات الثلاث الأساسية خلال النهار فهو وجبة ضرورية لأنه يمد جسم الإنسان بالطاقة كما أنه يُقلّل من الشعور بالجوع خلال اليوم ما يُساعد على تجنّب الإفراط في تناول الأطعمة.

ias

أشارت بعض الدراسات إلى أن عدم تناول الفطور يزيد من خطر الإصابة بالسمنة كما أن بعض الدراسات الأخرى حددت الوقت الأنسب لتناول الفطور فور الاستيقاظ من النوم.

يختلف عدد السعرات الحرارية التي يجب استهلاكها خلال وجبة الفطور بحسب كمية السعرات الحرارية المسموحة للشخص خلال النهار.

يُنصح بتجنب تناول المأكولات التي تحتوي على نسب عالية من السكر والدهون غير الصحية خلال الوجبة الصباحية إذ يفضل تناول وجبة متوازنة وقليلة الدسم.

المأكولات الصحية خلال وجبة الفطور

الألياف: تعتبر الألياف مصدراً أساسياً للطاقة كما انها تمنح الجسم الشعور بالشبع بمجرد تناول كميات قليلة منها، مثل الشوفان الذي يُساعد على تقليل نسبة الكوليسترول الموجودة في الدم فهو يعتبر من أفضل أنواع الألياف وأكثرها استهلاكاً خلال وجبة الفطور.

البروتين: هذا المكون هو مصدر أساسي للطاقة كما يساعد على تقوية العضل وتكوين الأنزيمات. هناك مصادر عدة للبروتين كاللبنة، الجبن والبيض ولكن طبعاً كي تكون هذه المكونات متناسبة والرجيم يجب أن تختاري مشتقات الحليب الخالية من الدسم، كما ان البيض يفضل تقديمه مسلوقاً بدلاً من مقلياً.

الخضار والفواكه: من المفيد تزويد الجسم بالقليل من السكريات الطبيعية عبر تناول حبة فاكهة خلال الوجبة الصباحية كما أن الخضار هو مصدر غني للألياف.

يبقى الأولاد الأكثر احتياجاً للوجبة الصباحية وخاصة خلال الفصل الدراسي لذلك يقدم لك موقع أطيب طبخة وجبات فطور للأولاد سريعة التحضير.


مواضيع ذات صلة

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

هل البصل يزيد الوزن؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

الثوم لالتهاب الحلق

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية