هل الشوفان من النشويات؟

المواضيع:

  • هل الشوفان من النشويات
  • فوائد الشوفان

إن كنت تتساءلين هل الشوفان من النشويات فتعرفي مع عائلتي في المقال الآتي على صحة هذا الموضوع وإكتشفي ما هي أهم فوائد الشوفان المختلفة.

ias

من المعروف أن الأطعمة الغنية بالنشويات هي من أهم مصادر الطاقة، وبعد تناول هذه الأطعمة، يتم تحويلها الى جلوكوز الذي يُعتبر وقود الجسم الأساسي. ولكن هل تعرفين اذا كان الشوفان من النشويات وما هي فوائده؟

هل الشوفان من النشويات

أولاً، أشارت العديد من الدراسات أن الشنويات هي من أكثر أنواع الكربوهيدات شيوعاً وأنها مصدر طاقة مهم للكثير من الأشخاص. نضيف الى هذا أن النشويات هي كربوهيدات معقدة لأنها تتكون من العديد من الجزيئات السكر المرتبطة ببعضها البعض والتي يُنظر إليها أنها خيارات صحية.

أما بالنسبة للشوفان، فأكدت العديد من الدراسات أن الشوفان هي من أفضل وأكثر الحبوب صحية التي يمكنك تناولها لأنها توفر كمية جيدة من البروتين، الدهون، والألياف فضلاً عن مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم. بالإضافة الى هذا، تحتوي حبوب الشوفان المطبوخة على حوالي 3.6 جرام من النشويات.

فوائد الشوفان:

في ما يلي أهم الفوائد التي يملكها الشوفان ومنها:

  • غني بمضادات الأكسدة: أثبتت العديد من الأبحاث أن الشوفان غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في خفض ضغط الدم عن طريق زيادة إنتاج أكسيد النيتريك، نضيف الى هذا أنه لديه مضادات لإلتهابات الحكة.
  • غني بالألياف القوية: بحسب دراسات عدة، فإن الشوفان يحتوي على كميات كبيرة من البيتا جلوكان الذي يُعتبر من أنواع الألياف القابلة للذوبان. ومن الفوائد التي يملكها البيتا جلوكان هو أنه يُخفض نسبة السكر في الدم، يزيد نمو البكيريا الجيدة في الجهاز الهضمي، يزيد الشعور بالإمتلاء، ويُخفض نسبة الكوليسترول.
  • تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب: نظراً لإحتوائه على البيتا جلوكان ومضادات الأكسدة، يساعد الشوفان في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وحماية الكوليسترول الضار من الأكسدة.
  • خفض مستويات السكر في الدم: يمكن أن يُحسن الشوفان السيطرة على نسبة السكر في الدم ويحمي من الإصابة بالسكري النوع الثاني وهو فعال في تحسين حساسة الانسولين.
  • فقدان الوزن: لأن الشوفان لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، فهو يساعد على التخلص من الوزن لأنه يجعلك تشعرين بالشبع والإمتلاء بسرعة.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

الفواكه الممنوعة لمرضى الضغط المرتفع هل حقاً موجودة؟

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

صلاحية الدجاج المجمد بعد الذوبان: إحذروا تكاثر البكتيريا

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

شرب الزنجبيل على الريق إليكم أبرز فوائده

هل المعصوب صحي؟ وما هي أبرز طرق تحضيره؟

تجربتي مع الحبوب الصينية للتسمين: تعيد الثقة بالنفس!

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

هذه هي استخدامات قشر الليمون التي لا تعرفون عنها شيئًا: استمتعوا بالفاكهة بكل الطرق الممكنة

ليس الأوريجانو ولا الفلفل: التوابل التي تحتوي على نسبة كالسيوم أكثر من الحليب وتساعدكم على إنقاص الوزن!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية