هل اللوز يرفع السكر في الدم؟ دراسات تكشف حقائق مهمّة!

هناك أنواع معينة من الأطعمة التي يجب تناولها بشكل منتظم لضبط مستوبات سكر الدم، مثل المكسرات والبذور،فهل اللوز يرفع السكر في الدم؟ دراسات تكشف حقائق مهمّة!

ias

وفي حين أنّه من المهم تضمين بعض المكسرات والبذور (بكميات معتدلة) إلى نظامكم الغذائي، فقد أثبتت الدراسات الحديثة بشكل خاص كيف يمكن أن يكون اللوز تحديدًا مفيد في الحدّ من عوامل الخطر المرتبطة بمرض السكري بين الشباب. إليكم اللوز الهندي وفوائده.

اللوز ومرض السكري

أظهرت دراسة علمية أميركية أنَّ تناول اللوز يُساعد على الوقاية من الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

ونقلت صحيفة ذي إندبندنت عن الدراسة أنَّ دمج المكسرات في الوجبات قد يساعد على علاج النوع الثاني من مرض السكري الذي يشكل 90% إلى 95% من الحالات. تعرفوا على غذاء مرضى السكري.

وذكرت الدراسة التي نشرت في دورية الكلية الأميركية للتغذية “أنَّ اللوز قد يعالج الأوعية الدموية”.

وتبين أيضا أن استهلاك وجبة غنيّة باللوز قد يعمل على تحسين حساسية الأنسولين ويقلّص مستويات الكولسترول الرديء (أل دي أل) لدى الأشخاص المهيئين للإصابة بمرض السكري، وهم الذين يرتفع لديهم سكري الدمّ عن المستويات الطبيعية ولكن لم يرقَ إلى المستوى الذي يصنفهم بمرضى السكري.

أبحاث وتجارب

لدى خضوع 65 شخصاً مهيئين للإصابة بالسكري (48 امرأة و17 رجلاً) في الخمسين من أعمارهم للدراسة، تبيّن أنَّ الفريق الذي تناول اللوز شهد تحسناً كبيراً في الأنسولين وانخفاضاً واضحاً في الكولسترول الرديء، مقارنة بالفريق الذي لم يتناول هذا النوع من المكسرات.

وتقول الصحيفة البريطانية إنَّ اللوز خالٍ من الكولسترول ويعد الأغنى -مقارنة بأنواع أخرى من المكسرات- بالمواد الغذائية الضرورية الست، وهي الألياف والمغنيسيوم والبروتين والبوتاسيوم والنحاس وفيتامين “أي”. إليكم مقدمة عن مرض السكري.

فوائد اللوز لمرضى السكري
فوائد اللوز لمرضى السكري.مصدر الصورة:Image by jcomp on Freepik

والسكري أسرع الأمراض انتشاراً في العالم حيث يعاني المصابون به من نقص الأنسولين أو القدرة على استخدام الهرمون الذي يسمح للجلوكوز (السكر) بالدخول إلى الخلايا والتحوّل إلى طاقة.

وتشير الإحصاءات إلى أنه تمّ تشخيص مرض السكري لدى نحو 55 مليون شخصاً في أوروبا، ومن المرجح أن يرتفع هذا العدد إلى 66 مليوناً بحلول 2030.


مواضيع ذات صلة

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية