هل ستجربين هذه الوصفات بقدر الضغط؟

هل تستعملين قدر الضغط لسلق اللحم والدجاج فقط بالعادة؟ تعرفي إذاً مع موقع أطيب طبخة على أصعب الاطباق التي تحضر بقدر الضغط خلال نصف الوقت الذي تحتاجه!

ias

1- دجاجة بالخضار:

هل اضطررت لتحضير العشاء في آخر دقيقة؟ إذاً، حضري دجاجة بالخضار خلال 30 دقيقة، مسلوقة ومحمرة! ضعي الدجاجة المحشية مع الخضار المفضلة لديك في قدر الضغط، اغمريها بالماء ثم اتركيها لحوالى 20 دقيقة حتى تنضج. صفّيها من الماء ثم اعيديها الى القدر لحوالى 10 دقائق إضافية لتحصلي عليها محمرة ولذيذة.

2- الباستا:

وهل يمر الشهر بالكامل من دون طلب العائلة تحضير طبق الباستا مرتين أو ثلاثة؟ حضري الباستا بالصلصة البيضاء أو الحمراء خلال 15 دقيقة فقط بواسطة قدر الضغط. ضعي المكونات في القدر دفعة واحدة واحرصي على غمرها بالماء او المرق!

3- ورق العنب:

غالباً ما يحتاج ورق العنب الى 50 دقيقة أو ساعة حتى ينضج، عدا عن الوقت الطويل الذي تحتاجه ليحضر! 30 دقيقة كفيلة لتحضير الذ ورق عنب وذلك بقدر الضغط، جربي هذه الطريقة دائماً.

4- الأرز:

أكان المندي، الكبسة، البرياني أو اي نوع آخر، فيمكنك تحضيره بأقل وقت ممكن بواسطة قدر الضغط. أعدي الارز مع الدجاج، اللحم او السمك بالطريقة التقليدية ثم اطبخيه بواسطة قدر الضغط خلال نصف الوقت المحتاج في قدر عادي.

5- البروستد:

قد تظنين ان الفكرة غريبة، لكنها ستوفر عليك وقت كبيراً في انتظار الدجاج حتى ينضج. حضري البروستد بالتتبيلة والغطاء ثم اقليه بواسطة قدر الضغط مع القليل من الزيت لينضج خلال 10 دقائق فقط أو اقل!


مواضيع ذات صلة

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

أسهل طريقة لتنظيف شبك المواعين فوق المجلى

اشهر وصفات الحلويات الهندية

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية