هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام! تابعوا هذا المقال لتكتشفوا الطريقة بالتفصيل.

ias

لتتمتعوا دائمًا برائحة طيبة تنبعث من سلة مهملات حمامكم، ما عليكم سوى اتباع هذه الخدعة! تعتبر إزالة القمامة من الحمام مهمة منزلية يومية، ولكن من الطبيعي أن يتم نسيانها أو تركها جانباً في بعض الأحيان، مما يؤثر سلباً على نظافة الحمام. وفي هذه المناسبات بالتحديد يظهر الزائر بشكل غير متوقع، ويفاجئ الجميع، أليس كذلك؟!

تنظيف الحمام

ما هي الحيلة لجعل رائحة نفايات الحمام جيدة؟

هناك أشياء قليلة أفضل من الحصول على منزل نظيف ومرتب ومعطر، ومن هذا المنطلق اكتشفنا هذا الخليط المنزلي الذي سيساعد جميع ربات البيوت! كل ما تحتاجونه هو منظف معطر للغرفة ولباد لاصق صغير. إذا كنتم لا تعرف ما هي اللبادات،فإليكم التفسير: إنها تلك الأربطة المطاطية الصغيرة ذات الغراء التي تلتصق بأرجل الكراسي حتى لا تخدش الأرض. هذه الأدوات رخيصة الثمن ومن السهل جدًا العثور عليها في متاجر الأدوات المنزلية.

خدعة خطوة بخطوة لجعل سلة المهملات ذات رائحة طيبة

بمجرد شراء اللباد، فقد حان الوقت لتطبيق هذه الخدعة المنزلية موضع التنفيذ! اختاروا منظفًا معطرًا من اختياركم. اختاروا واحدة ذات رائحة قوية لتخفيف الروائح الكريهة من سلة المهملات في الحمام. ثم قوموا ببساطة بسكبه على جزء اللباد الذي لا يحتوي على الغراء اللاصق. كلما أضفتم المزيد، كلما زادت رائحة اللباد! بمجرد الانتهاء من ذلك، ما عليكم سوى لصق جزء الغراء على غطاء سلة المهملات في الحمام. في كل مرة يقوم شخص ما بفتح سلة المهملات، سوف تتخلل رائحة المنظف المعطر الغرفة برائحتها، مما يخلق انطباعًا جيدًا لدى كل من يزور منزلكم!

بديل آخر

هناك بديل آخر عن اللباد في حال لم تجدوا واحدًا وهو استخدام المناشف الورقية بدلاً من ذلك. ما عليكم سوى طي الملاءة وتبليلها بالمنظف المعطر. نظرًا لأن الورق ليس له لزوجة مثل غراء اللباد، فسيتعين عليكم وضعه في أسفل السلة، أسفل الكيس البلاستيكي. أبهروا جميع ضيوفكم بالرائحة الطيبة التي تنبعث من حمامكم!

كيفية المحافظة على نظافة الحمام بالكامل:

يعد الحمام أحد أكثر الغرف استخدامًا في منزلكم، وإذا تركته دون تنظيف، فقد يصبح بسرعة خطرًا على الصحة. يمكن أن يبدأ الشعر في انسداد فتحات المقابس، ويمكن أن تتراكم الترسبات الكلسية على رؤوس الدش والصنابير ويمكن أن يتشكل العفن على الأسطح.

إذًا، كيف تنظفون حمامكم وتحافظون على نظافته، حتى لو كان لديكم عائلة كبيرة؟ إذا اتبعتم نصائح التنظيف السبعة الواردة في هذه المقالة، فيمكنكم تعلم بعض أفضل طرق التنظيف من المحترفين وتطوير بعض العادات الجيدة للحفاظ على حمامكم منظمًا.

تنظيف الحمام

امسحوا الأسطح بانتظام

أسطح الحمام تؤوي الجراثيم بشكل لا مثيل له في أي مكان آخر. يمكن أن تصبح مغطاة بمعجون الأسنان والشعر والصابون وعلامات الماء وأكثر من ذلك، لذلك من المهم أن تظل نظيفة. إحدى أفضل الطرق للحفاظ على أسطح حمامكم نظيفة ومتألقة هي مسحها بانتظام. ما عليكم سوى رش منظف الحمام المضاد للبكتيريا ثم مسحه بقطعة قماش من الألياف الدقيقة. هو حقًا بهذه البساطة. من خلال القيام بذلك كل 2-3 أيام، يمكنكم منع الغبار والحفاظ على حمامكم منظمًا.

تنظيف المرحاض مرة واحدة في الأسبوع على الأقل

لا أحد يحب تنظيف المراحيض. إنها بالتأكيد واحدة من أكثر الوظائف غير السارة عند تنظيف حمامكم. ومع ذلك، من المهم للغاية أن تقومون بتنظيف المرحاض الخاص بكم بشكل مناسب مرة واحدة في الأسبوع، على الأقل.

مع مرور العائلة والأصدقاء عبر منزلكم واستخدام المرحاض عدة مرات في اليوم، يمكن أن تتراكم الجراثيم بسرعة. لمعالجة هذه المشكلة، يجب أن تعتادوا على مسح المرحاض بانتظام باستخدام رذاذ مضاد للبكتيريا. من الناحية المثالية، يجب عليكم القيام بذلك كل بضعة أيام. قوموا برش المرحاض في كل مكان، بما في ذلك مقعد المرحاض والغطاء والتدفق والجوانب قبل مسحه بقطعة قماش للتنظيف. صبوا كوبًا من المبيض في وعاء المرحاض واتركوه لمدة 15 دقيقة قبل فرك الوعاء بفرشاة المرحاض والتنظيف.

تنظيف الترسبات الجيرية من الزجاج في حمامكم

يجب تنظيف الزجاج الموجود في حمامكم، سواء كان مرآة أو باب دش زجاجي، بشكل صحيح أسبوعيًا. ومع ذلك، لا يمكنكم استخدام أي منظف قديم على زجاج الحمام. من المهم التأكد من أن المنظف الذي تستخدموه لن يلحق الضرر بالزجاج نفسه. يجب تجنب استخدام المنظفات الكاشطة أو أدوات التنظيف الكاشطة عند تنظيف الزجاج في حمامكم لأن ذلك من المحتمل أن يؤدي إلى خدش الزجاج أو بهتانه. اكتشفوا من موقعنا طرق منزلية سريعة لإزالة آثار التكلّس عن الحنفيات والمراحيض

مغاسل الحمام

للحفاظ على حوض الحمام نظيفًا، يجب شطفه بعد كل استخدام وتجفيفه جيدًا. للمساعدة في هذه العملية، يمكنكم الاحتفاظ بقطعة قماش وزجاجة رذاذ من الخلّ الأبيض بجوار الحوض أو في خزانة الحمام لاستخدامهما يوميًا. من خلال شطف حوض اليد ومسحه بعد كل استخدام، ستضمن بقاءه نظيفًا وخاليًا من الغبار وجاهزًا لاستقبال الضيوف. لكن الأهم من ذلك هو أنكم ستقدمون معروفًا لنفسكم لأنه سيكون من السهل تنظيف حوضكم تمامًا في نهاية الأسبوع.


مواضيع ذات صلة

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن عليكم إزالة قشر الفلفل في الوصفات؟

وصفات اندومي بالجبن ولا ألذ جربوها

فطيرة جوز الهند والجبنة الكريمية بـ5 مكونات: حضّروها بـ10 دقائق فقط

البقدونس والريحان والثوم المعمر والنعناع: كيفية تجميد هذه الأعشاب دون إتلافها!

هل الحليب يزيد الطول؟ وماذا يحدث للجسم عند شرب كوب من الحليب؟

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

هل تذوب شوكة السمك في الحلق؟ وما هي الطريقة الأمثل لإزالتها؟

خبير تغذية يحذر من الأفوكادو: "إنها دهون رائعة، ولكن!"

إشتركي بنشرتنا الإخبارية