هل فطريات الفم خطيرة وما هي طُرق علاجها؟

إن كنت تتساءلين هل فطريات الفم خطيره فتعرفي مع عائلتي في المقال التالي على صحة هذا الموضوع وإكتشفي ما هي أهم الطرق التي تساعدك بالعلاج.

ias

فطريات الفم حال مرضية معدية تظهر على اللسان أو أطراف الشفة أو الحلق تُسبب الألم والجفاف وإرتفاع حرارة الجسم والعديد من المضاعفات الأخرى، ولكن يمكن أن تكون خطيرة وتُسبب آثار جانبية خطيرة؟ إكتشفي الإجابة على هذا السؤال معنا!

هل فطريات الفم خطيرة؟

أشارت العديد من الدراسات أن فطريات الفم هي حالة مرضية عادية وغير خطيرة إلا أنها قد تترافق مع القليل من الآلام والمضاعفات مثل الحرارة العالية، الشعور بالتعب والكسل، السعال والرشح والزكام والمعاناة من صعوبة في التنفس، ولهذا السبب من الضروري عدم الإستهانة بهذه الحالة للتخفيف من حدة هذه الآلام والأوجاع.

طرق علاج فطريات الفم

تتعدد الطرق الطبيعية التي يمكنك اللجوء إليها لعلاج فطريات الفم ومن أهمها:

  • الثوم: من المعروف أن للثوم العديد من الفوائد العلاجية وهذا لأنه يتمتع بخصائص مطهرة مضادة للفطريات والإلتهابات، ولهذا السبب ننصحك بإستخدامه لعلاج فطريات الفم وهذا من خلال مضغ قطعة من الثوم أو دهن القليل من زيت الثوم على المنطقة المصابة.
  • الملح: من أفضل الطرق التي تساعد في علاج فطريات الفم هم اللجوء الى الملح وهذا من خلال الغرغرة بمحلول الماء والملح يوميًا.
  • الخزامى: من أهم الفوائد لزيت اللافندر أو الخزامى هي أنه يقضي على الفطريات من خلال معالجة سوء الهضم، ومحاربة حالات التعفن في الجسم، لذا، غرغري فمك عبر إضافة ملعقة صغيرة منها مع الماء.

المصدر: موقع عائلتي


مواضيع ذات صلة

عوامل تؤثّر على جودة الشاي ستنال إعجاب متذوّقيه

تعرفوا على أشهى حلويات الكيتو دايت

فوائد بذور القرع متعددة وكثيرة، اليكم ابرزها

تعرفوا على البهارات التي لا يمكنكم الاستغناء عنها في مطبخكم

بديل خلطة البايكنغ صودا لتنظيف البقع الصعبة عن كلّ الأسطح في المنزل

أسهل الطرق لحفظ الموز لأطول فترة ممكنة

أسهل طريقة لإعداد طبق سليق الدجاج الطائفي من أيدي الشيف أحمد عزيز

العسل وروب الحليب مزيج يحمي من أمراض القلب

اليكم وصفات روبيان سهلة!

كيف تتحول المشروبات الساخنة إلى مقويات طبيعية للمناعة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية