هذه الأطعمة لا يجب أن تغسليها ابداً قبل الأكل!

يشدد جميع خبراء التغذية على ضرورة غسل جميع أنواع الخضار والفاكهة قبل أكلها، ولكن إن كنت تعتقدين أنك تتخلصين من البكتيريا عن طريق غسل الأطعمة التالية، فكري مرة أخرى!

ias

اللحوم والدجاج والسمك

حان الوقت للتخلص من عادة غسل الدجاج والسمك واللحم قبل طهيه. لأنك بهذه الطريقة لا تقضين على البكتيريا بل على العكس تساهمين بنشر خطر التلوث في جميع أنحاء المطبخ بما في ذلك الأسطح النظيفة عن طريق الرذاذ الصادر عن عملية الرش والتنشيف. تأكدي ان طهي اللحوم على انواعها هي الطريقة الأمثل للتخلص من البكتيريا. أما للتخلص من الرائحة فيمكنك اضافة الخل والليمون.

الخضار المعبأة

بما أن المنتجات المعبأة تجارياً غالباً ما تكون "مغسولة ثلاثية"، فلا داعي ببساطة إلى غسلها مرة أخرى قبل الأكل. يمكن أن يزيد غسلها من فرصة التلوث المتبادل بسبب البكتيريا التي قد تكون موجودة بالفعل في مطبخك. بما أن المنتجات المعبأة تجارياً غالباً ما تكون "مغسولة ثلاثية"، فلا داعي ببساطة إلى غسلها مرة أخرى قبل الأكل. يمكن أن يزيد غسلها من فرصة التلوث المتبادل بسبب البكتيريا التي قد تكون موجودة بالفعل في مطبخك.

البيض

عادة ما يتم غسل وتنظيف البيض لإزالة أي بكتيريا ثم يتم طلاؤه بالزيوت لحماية القشرة قبل وضعه في السوق. لذلك، ليس من الضروري إعادة غسله بالبيت بل اكتفي بطهيه جيدا للقضاء على السلمونيللا واي نوع بكتيريا أخرى قد تتسبب بالتسمم الغذائي.

المعكرونة

توقفي عن غسل المعكرونة قبل وبعد الطهي. لانها بهذه الطريقة تخسر من نسبة النشاء الطبيعي الموجود على سطحها. كما ان الغسل يؤدي الى تغيير نكهتها لان الماء يمنع التصاق الصلصة عليها.

الفطر

ان غسل الفطر يؤثر على طعمه ولونه بشكل ملحوظ لانه تماما كالاسفنجة يقوم بامتصاص الماء. لذلك اكتفي بمسح الفطر جيدا بمنديل رطب قبل أكله.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

الثوم لالتهاب الحلق

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

هل البصل يزيد الوزن؟

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية