أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هل تغسلين الباستا بعد سلقها؟ إليك الأطباق التي تحتاج إلى ذلك والعكس!

هل يجب غسل المكرونة بعد السلق

تختلف الآراء حول ضرورة غسل المكرونة بعد سلقها للتخلص من النشويات عنها. لكن في الحقيقة، يعتمد غسل المكرونة على الطبق الذي تحضرينه. بعض الأطباق تحتاج إلى هذه النشويات وبعضها يُفضّل أن تحضّر من دونها. إليك من أطيب طبخة متى يجب أن تغسلي الباستا ومتى يجب أن تمتنعي كليًا عن ذلك.

إغسلي الباستا عند تحضير:

  • السلطات: تُقدم معظم السلطات التي تحتوي على المكرونة باردة، لذلك اغسليها بالماء البارد بعد سلقها. من جهة أخرى، يوقّف الماء البارد عملية الطهي فلا تحصلين على مكرونة معجّنة.
  • الاطباق الآسيوية: يتم قلي المكرونة بعد سلقها عند تحضير الأطباق الآسيوية مثل الدجاج الصيني بالصويا والخضار، لكن النشوات تلصق المكرونة ببعضها عند تعرضها للحرارة المرتفعة. لذلك، إغسلي المكرونة جيدًا بعد السلق بالماء البارد حتى لا يفسد شكل الطبق. لا تقلقي عندما تبرد المكرونة لأنها ستعود وتسخن عند قليها مع باقي المكونات.

لا تغسلي الباستا عند تحضير:

المكرونة بالصلصة: عند تحضير طبق المكرونة بالصلصات على أنواعها، من المهم جدًا الامتناع عن غسل المكرونة بعد السلق. تعطي النشويات هذا الطبق نكهة شهية تميزها عن باقي الأطباق. تساعد أيضًا النشويات على تكثيف الصلصة والتصاقها بالمكرونة فتشربها. بعد سلق المكرونة، صفّيها فقط وأضيفي إليها الصلصة مباشرةً. يمكنك أيضًا أن تستخدمي القليل من ماء السلق عند تحضير الباستا كما ينصح الطهاة الإيطاليين.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 6 معتقدات خاطئة لسلق الباستا!

التعليقات

إختبار الشخصية

أخبرينا ماذا تأكلين وسنحزر الكثير عن شخصيتك!