اسمحي لولدك بتناول هذه الوجبات الخفيفة!

يقوم الأولاد بتناول كمية قليلة من الطعام بسبب صغر معدتهم لتكون وجباتهم الأساسية صغيرة الحجم مما يتوجب عليهم تناول الوجبات الخفيفة بينها. ومن المهم أن تكون هذه الوجبات صحية للحفاظ على نظام غذائي صحي مليء بالفوائد والمكوّنات الغذائية المتعددة. تعرّفي على أبرز هذه الوجبات وقدّميها لولدك!

ias

فاكهة بزبدة الفول السوداني:

على الرغم من احتواء زبدة الفول السوداني على كمية كبيرة من الدهون. لكنها غنية بنسبة عالية من الألياف والبروتين التي تمدّ ولدك بالفوائد الصحية، تعطيه الكثير من الطاقة وتتميّز بطعم لذيذ. حضري الفاكهة وأضيفي إليها زبدة الفول السوداني لتكون وجبة خفيفة مثالية يمكن تناولها في المدرسة أو في البيت.

الفشار:

من أكثر الوجبات الخفيفة المحببة عند الصغار هي الفشار المميّز بقوامه المقرمش وطعمه اللذيذ خاصةً اذا قمت باضافة الملح اليه. لا تبالغي بكمية الملح لتحافظي على صحة هذه الوجبة الخفيفة.

الفاكهة المجففة والمكسّرات:

تعتبر الفاكهة المجففة من الوجبات الخفيفة اللذيذة والتي تحتوي على نسبة خفيفة من السكر. أمّا المكسّرات فهي غنية بالفوائد والبروتين المفيدة للصحة. قومي بجمع أكثر المكسرات والفاكهة المجففة المحببة لدى طفلك وقدميها إليه لأشهى وجبة خفيفة.

خيار وجزر مع الحمص:

قومي بتقطيع الخيار والجزر على شكل أصابع وحضري الحمص بالطحينة ليتمكن ولدك بتغميس قطع الخضار.

حبوب الافطار:

تعتبر حبوب الإفطار مصدر غني بالألياف يمكن تقديمها إلى ولدك في جميع الأوقات لتكون وجبة خفيفة لذيذة. حاولي اختيار تلك التي لا تحتوي على ألوان وكمية كبيرة من السكر لتبقى وجبة خفيفة صحية.


مواضيع ذات صلة

هل السعرات الحرارية تزيد الوزن؟

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

أفضل الأوقات لشرب الماء!

أسرار طعام لا يعرفها إلاّ الإيطاليين

هل الباذنجان يزيد الوزن؟

حيل بالمشروبات الغازية لا بدّ أن تتبعوها لإنجاح الوصفات التالية

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

سر الحصول على دجاج مشوي طري من الشيف عمر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية