أسهل الخطوات لتسليك حوض المطبخ

تعرفوا على أسهل الخطوات لتسليك حوض المطبخ. إن انسداد حوض المطبخ يعتبر من أكثر المشكلات التي تواجهنا في المطبخ، فيصبح من المتعذر علينا استخدامه بطريقة طبيعية عند انسداده، نتيجة لتراكم المياه فيه، دون أن نعرف طريقة سهلة لتسليكه.

ias

في هذا المقال سوف نتعرف علي طرق تسليك حوض المطبخ المسدود وذلك من خلال إستخدام أدوات المطبخ الأساسية ومواد منزلية وبطرق سهلة، كما سنتعرف على كلّ ما له علاقة بتسليك مواسير أو بالوعات أو صرف المطبخ حيث نتطرق لأكثر من طريقة لتسليك الحوض، يمكنكم إختيار أكثرها راحة لكم والمتوفر أدواتها في منزلكم.

أسهل طرق التسليك

جمعنا لكم مجموعة من أسهل الطرق لتنظيف وتسليك الحوض المسدود والتخلّص من الدهون التي تسبّبت في ذلك.

تسليك الحوض بالمشروبات الغازية

للمشروبات الغازية قدرة كبيرة جداً على التخلّص من الزيوت والدهون بتفكيكها وإذابتها والتخلّص منها، بسبب احتواء تلك المشروبات الغازية على مادة الصودا القوية والفعّالة على الأوساخ والدهون. فقط أسكبوا المشروب الغازي في الحوض واتركوه قليلاً، وسوف يزيل أيّ انسداد في الحوض.

حوض المطبخ!
حوض المطبخ!

تسليك الحوض بملح الليمون

فوائد ملح الليمون عديدة، بقليلٍ من ملح الليمون الموضوعة في الحوض المسدود، يُضاف اليها كمية من الكلور الأبيض، وتترك من 5 – 10 دقائق حتى تتفاعل، ثم نسكب الماء في الحوض، وسوف يزول الإنسداد في الحال، ولكن إحرصوا على ارتداء كمامة، لأنّ رائحة الكلور المتفاعلة مع ملح الليمون ستكون قوية ونفاذة.

تسليك الحوض بالملح

نذوب كمية كبيرة من الملح الخشن في الماء المغلي، ثم نتركه ليبرد قليلاً حتى لا يتسبّب بمشكلة في ماسورة الحوض، لأنها مصنوعة من البلاستيك الذي قد ينصهر بسبب سكب الماء المغلي، ثم نسكب الخليط في الحوض، وفي أقل من 15 دقيقة تتفتت الدهون سريعاً ويزول الإنسداد.

تسليك الحوض بالمواد الكيميائية

نسكب بعض المنظفات الكيميائية المتوفرة لديكم في الحوض بشكل مباشر ونتركها قليلاً لتتفاعل، وذسوف تذيب الدهون بسهولة وتعمل على تسليك الحوض المسدود. ولكن ننصحكم بعدم الإكثار من استخدام تلك المواد الكيميائية، لأنها قد تتسبّب أيضاً في أضرار في الأنابيب إذا أكثرتم من استخدامها.

تسليك الحوض بالبيكربونات

هناك استخدامات جديدة لبيكربونات الصوديوم في التنظيف، يكفي أن نسكب كوباً من بيكربونات الصوديوم في الحوض ثم نسكب الماء الساخن فوقه، ثم نضيف كوباً آخر من البيكربونات، ثم نصف كوب من الخلّ ونضع سدادة في الحوض، حتى نلاحظ ظهور فقاعات، ثم نسكب كوبين من الماء الساخن لتنظيف الحوض من هذا الخليط.

تسليك الحوض بالخل

من الوسائل الفعّالة لتسليك الحوض المسدود، استخدام مزيج البايكنغ صودا مع الخلّ الأبيض، فنضع نصف فنجان من البايكنغ صودا في الحوض ثم نسكب نصف فنجان من الخل عليه ببطء، ونلاحظ الفرق فوراً.


مواضيع ذات صلة

كريمة الموز في المقلاة الهوائية:طريقة مختلفة لتحضير حلوى بالفاكهة

الزبادي للغثيان علاج فعّال: أنواعه وفوائده الصحية

أفكار فطور الكيتو مناسبة ولذيذة لا تفوتوها

أفكار فطور لو كارب: وجبات صحية لخسارة الوزن

خضراوات وفواكه تزيد الدم قوة وتقي من فقر الحديد

فوائد البلوبيري الصحية تجعله غذاء خارقاً!

أحدث تصميمات المطابخ الحديثة للعام 2024

شرب مغلي الكزبرة قبل النوم يقضي على 12 مشكلة صحية

أنواع قهوة خالية من الكافيين فوائدها وأضرارها

كيف أحمي نفسي من السكر؟ إليكم أبرز طرق الوقاية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية