أشهر وأفضل أنواع قدور الطبخ

تعرفوا من خلال هذا المقال على أشهر وأفضل أنواع قدور الطبخ التي يمكنكم استخدامها لتحضير أشهى المأكولات بطرق صحية.

ias

تعتبر قدور الطبخ من أهم أدوات المطبخ، لأنها تلعب دورًا كبيرًا في عمل وجبات صحية، ومنها أشكالًا وأنواعًا مختلفة. أما أهمية وميزة هذه القدور فتكمن في نوع المادّة المصنوعة منها والتي تطوّرت على مرّ العصور وأصبحت تناسب مختلف وسائل وطرق الطبخ.

قدور الحديد

تعتبر أوانيى الطهي المصنوعة من الحديد من أفضل أنواع القدور للطبخ الصحي، وهي تستخدم لطهي اللحوم أو للقلي وتتميز بقدرتها على تحمل النار القوية وعدم قابليتها للإلتصاق، كما أنها تحافظ على طعم ونكهة الطعام.

قدور الطبخ
قدور الطبخ

قدور السيراميك

تعد هذه النوعية من الأواني من الأفضل، وهي آمنة بشكل كبير كونها لا تُسرّب المواد الكيماوية المصنوعة منها إلى الطعام. وهي تمتاز بعدم قابليّتها للإلتصاق، إضافةً إلى توزيعها للحرارة في كل الإناء بشكل متساوٍ. كذلك فهي تحافظ على مذاق الطعام دون تغيير، أما تنظيفها فهو سهل ولا يتطلب مجهودًا كبيرًا.

قدور الفخار

تناسب هذه القدور عملية الخبز أكثر من عملية الطهي فوق الغاز، وتمتاز بإعطائها مذاقًا شهيًّا للطعام، إضافة إلى شكلها الجميل. إلا أننا نجد صعوبة في تنظيفها ذلك لأنها يمكن أن تحتفظ بنكهة الصابون لو غسلناها به.

قدور الزجاج

تعتبر أواني الطهي المصنوعة من الزجاج من أفضل أنواع القدور للطبخ صحيًا و هى الخيار الآمن حيث أنها لا تطلق سموم عند تسخينها كما أنها من المنتجات التى لا تحتفظ بأى نكهات أو روائح قديمة. ويمكننا  التخلص من آثار الحروق على هذه القدور بسهولة تامة.

قدور الغرانيت

يعد هذا النوع من القدور المميّزة والأنيقة، أفضل أنواع القدور للطبخ، فهي إلى جانب شكلها الجميل تمتاز بصفات عملية استثنائيّة صُمّمت خصيصًا من مادة الغرانيت المضادة للإلتصاق. وهي سهلة التنظيف من الداخل والخارج وتتميز بأغطية زجاجية تتيح لنا مراقبة عملية الطهي بسهولة.


مواضيع ذات صلة

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

حيلة ذكية لتخزين البصل والحفاظ عليه طازجًا

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

حمية البيض المسلوق.. خطة لخسارة الوزن بسرعة

3 خضار مجمدة تتساوى فوائدها مع الطازجة!

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

ما هو دايت الوجبة الواحدة وهل هو آمن؟

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

الألياف والدهون الصحية للوقاية من السرطان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية