أصناف رمضانية لا غنى عنها في السفرة السعودية

نكشف لكم في هذا المقال أصناف رمضانية لا غنى عنها في السفرة السعودية، والتي يتفرد بها شهر رمضان بشكل استثنائي.

ias

تتمتع المائدة الرمضانية السعودية بأنواعها المميزة من الأصناف والأطباق التي يحب دائمًا السعوديون توفرها وقت الإفطار والسحور، والتي من ضمنها السوبيا المشروب الرمضاني الأشهر في الحجاز يلقى رواجًا واسعًا مع أول أيام الشهر الفضيل.

التمور

تعتبر التمور من أكثر المنتجات التي يستهلكها السعوديون في شهر رمضان، فهي من المنتجات الوطنية والمحلية عوضًا عن كونها سنة نبوية على الإفطار والسحور، ويدخل التمر في إعداد الكثير من الوصفات الرمضانية، وسبق أن قدمنا لكم أسرع 5 وصفات حلويات تحضّرونها من التمر.

السموبسة

نجمة المائدة الرمضانية، والتي يجري تحضيرها بأيام قبل رمضان، وتتفنن ربات البيوت في إبتكار حشوات مختلفة بحسب أذواق أفراد العائلة، فطبق السمبوسة هو رمز للسفرة الرمضانية السعودية بلا منازع.

الفول والتميس

تشهد شوارع مدن المملكة قبل لحظات من الإفطار ازدحام شديد على محلات بيع الفول والتميس، الذي يُعتبر أحد الأطباق المهمة التي يفضل الكثيرون تواجدها على السفرة الرمضانية بشكل أساسي.

شوربة الحب

بلا شك يعتبر طبق الشوربة أو الحساء من الأطباق الضرورية التي لا غنى عنها في سفرة الإفطار، ويفضل الكثير من السعودين شوربة” الحَبّ” الشهيرة، والتي تعتبر من الشوربات المغذية والمفيدة، وحول ذلك تعرفوا على طريقة شوربة الحب الحجازية.

الليقمات

بحديثنا عن الحلويات في المائدة السعودية فيتصدر القائمة طبق اللقيمات “لقمة القاضي”، الذي يُقدم بطرق مختلفة بحسب ذوق ورغبة كل عائلة فمنهم من يفضل اللقيمات المحشية، ومنهم من يفضل تحليتها بالعسل عن الشيرة، أو وضع إضافات أخرى مثل صوص الشوكلاتة أو البيستاشيو

وأليكم في الختام أسهل طريقة لقيمات.


مواضيع ذات صلة

اعتمادًا على طهيها يمكن أن تزيد هذه الخضار من مستويات السكر في الدم لذا إليكم كيفية تناولها

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

الطعام المثالي لإنقاص الوزن بحسب خبراء التغذية

تحذير من بديل السكر في المشروبات الغازية

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

6 وجبات خفيفة سريعة تناولوها في وقت متأخر من الليل لتسهيل الهضم في الصباح

4 أطعمة دسمة لا تزيد الوزن

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

ما هي أفضل طريقة لاستخدام بذور الشيا لفقدان الوزن؟

4 عادات صباحية لحرق دهون البطن في الصيف

إشتركي بنشرتنا الإخبارية