أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل، أمر مستغرب عند البعض الذين يشعرون بالقلق من تناول الجبنة بسبب احتوائها الدهون والصوديوم.

ias

بالرغم من ذلك، يعتبر الجبن مصدرًا ممتازًا للبروتين والكالسيوم والعديد من العناصر الغذائية الأخرى، وقد يساعد تناوله في إنقاص الوزن والوقاية من أمراض القلب وهشاشة العظام، لذلك تعرفوا على أفضل أنواع الجبن الصحي للرجيم.

أنواع الجبن الصحية

أفضل الاجبان للدايت: أبرز الأنواع المسموح بها هي:

الجبنة الموزاريلا

الجبنة الموزاريلا هي جبنة طرية بيضاء ذات نسبة عالية من الرطوبة، عادة ما تكون مصنوعة من حليب الجاموس الإيطالي أو حليب البقر. تحتوي نسبة منخفضة من الصوديوم والسعرات الحرارية مقارنة بمعظم أنواع الجبن الأخرى.

بلو تشيز”الريكفورد”

من أفضل أنواع الجبن صحياً مصنوعة من حليب البقر أو الماعز أو الأغنام وهي من أنواع الجبن المغذية وتحتوي نسبة أعلى من الكالسيوم من معظم أنواع الجبن الأخرى، جربوا صلصة جبنة بلوتشيز.

الجبنة البيضاء

الجبنة البيضاء تصنع عادةً من حليب الأغنام أو الماعز، نظرًا لأنها معبأة في محلول ملحي للحفاظ على نضارتها ، يمكن أن تحتوي نسبةً عاليةً من الصوديوم . ومع ذلك ، فعادة ما تكون أقلّ في السعرات الحرارية من معظم أنواع الجبن الأخرى.

أفضل أنواع الجبن صحيا
أفضل أنواع الجبن صحيا

الجبن القريش

الجبن القريش هو جبن طري أبيض مصنوع من خثارة حليب البقر. نشأ في الولايات المتحدة، ويحتوي نسبة عالية من البروتين مقارنة بالجبن الأخرى، لذلك يصنّف من أفضل أنواع الجبن صحياً.


مواضيع ذات صلة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية