أفكار رائعة لتصميم ديكور سقف المطبخ بطريقة عصرية

أفكار رائعة لتصميم ديكور سقف المطبخ بطريقة عصرية،فهناك الكثير من الطرق المثيرة التي ابتكرها المصممون لتزيين أسقف المطابخ.

ias

فمن تلك الطرق أنهم استخدموا الألواح الخشبية لتزيين سقف المطبخ، ومنها طرق أخرى استخدموا فيها الجبس، وغيرها، وهناك اخطاء في ديكور المطبخ إبتعدوا عنها.

تصميم ديكور سقف المطبخ

اعتمادًا على حال سقف المطبخ الأصلية، يمكن أن تكون التغطية من أنواع مختلفة. نقدمها بالتفصيل:

الألواح الجبسية

الألواح الجبسية المعروفة أيضًا بـ “البلاكو” فعالة جدًا لتجديد سقف تالف ومتآكل بشكل خاص. تتكون هذه الألواح من طبقة من الجبس موضوعة بين ورقتين من الورق المقوى. لتثبيتها، يكفي استخدام المسامير أو تثبيتها مباشرة على السقف الحالي، ثم تدهن، إليكم تأثير الحرارة والرطوبة على سقف الجبس في المطبخ.

العازل الحراري لسقف المطبخ

العازل الحراري المعروفة أيضًا بـ “بلاطات البوليستيرين أو البولي يوريثان”، خفيفة الوزن و سهلة التركيب على السقف. تكلفتها منخفضة وسريعة التركيب، وهي حلاً مثاليًا لتوفير التكاليف. لتركيبها، ما عليكم سوى تثبيتها باللصاق على الهيكل الحالي. ميزة أخرى هي توفرها بعدة ألوان مختلفة لديكور أسقف المطبخ، مما يتيح لكم فرصة إضفاء أسلوب شخصي على سقف مطبخكم.

الألواح الخشبية

الألواح الخشبية جميلة جدًا و من السهل تركيبها كتغطية داخلية لديكور اسقف المطبخ، ويمكن أن تشكل أفكار اجمل ديكور مطبخ بالإضافة إلى كونها زخرفية، يمكن أن توفر عزلاً حراريًا وصوتيًا لمطبخكم. لتركيب هذا النوع من التغطية، يجب تثبيتها بواسطة المسامير و البراغي مباشرة على هيكل سقف المطبخ. سواء كانت مصنوعة من الخشب الصلب أو الخشب الاستوائي أو الخشب المركّب، فإنها تشكل حلاً مثاليًا لعشاق الخشب.

ورق الجدران

تركيب ورق الجدران على السقف حل ممتاز لإبراز ارتفاع السقف. تضيف هذه التقنية إضاءة إلى ديكور سقف المطبخ و تمنحه إحساسًا بالمساحة. بالإضافة إلى ذلك، هناك أنواع متعددة من ورق الجدران، لذا يمكنكم أن تفكروا في أنماط متعددة. و أخيرًا، تركيب ورق الحائط أمر سهل، حيث يتطلب أقل تحضير وتكلفة منخفضة.

ألياف الزجاج

إذا كنتم ترغبون في تجديد ديكور سقف المطبخ، فإنَّ ألياف الزجاج هي وسيلة شائعة جدًا لتغطية سقف مطبخ تالف تمامًا و إخفاء عيوبه. ستحتاجون إلى الكثير من التحضير، عن طريق تنظيف وتسوية سطح السقف الحالي. و مع ذلك، لا تقلقوا، حيث أن تركيب ألياف الزجاج يشبه إلى حدّ كبير تركيب ورق الجدران. لذا فإنه سهل للغاية، تعرفوا على تصميمات مطابخ مودرن تناسب منطقة الخليج.

سقف الجبس مزيف للمطبخ

إذا كان سقف مطبخكم تالف بشكل كبير، يمكنكم تغطيته بسقف مزيف حديث للبدء من جديد و تغيير ديكور مطبخكم. تحمل هذه النوعية من التركيب العديد من المزايا : إخفاء الأسلاك، و تقليل ارتفاع السقف، و تحسين العزل الحراري و الصوتي، و الزينة. عمومًا، يكون السقف المزيف عادةً من الجبس في مطبخ حديث نظرًا لأنه المادة الأكثر استخدامًا. في الواقع، يُستخدم كثيرًا لأنه يمكن وضعه على أي نوع من الهياكل.

ديكور سقف خشبي
ديكور سقف خشبي

القماش لسقف المطبخ

القماش نوع آخر من التغطية لا يتطلب تحضيرًا خاصًا. يخلق هذا النوع من التغطية جوًا وديًا ومريحًا، متناسقًا تمامًا مع جو ديكور سقف المطبخ في المنزل.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

هل المعصوب صحي؟ وما هي أبرز طرق تحضيره؟

شرب الزنجبيل على الريق إليكم أبرز فوائده

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

صلاحية الدجاج المجمد بعد الذوبان: إحذروا تكاثر البكتيريا

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

تجربتي مع الحبوب الصينية للتسمين: تعيد الثقة بالنفس!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية