أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هل من الجيد تزيين سقف المطبخ بالجبس؟ وهل يتأثر بالحرارة والرطوبة؟

تأثير الحرارة والرطوبة على سقف الجبس في المطبخ

يضيف الجبس لمسة مميزة للسقوف خصوصاً سقوف المطابخ. لكن عادة ما تكون سقوف المطابخ عرضة للكثير من العوامل التي تغيّر لونها وقد تعرضه للتقشير والسواد. فهل من الجيد تزيين سقف المطبخ بالجبس؟ وهل يتأثر بالحرارة والرطوبة؟

هل يتأثر لوح الجبس بالرطوبة والحرارة؟

يُصمم لوح الجبس من مادة السيليكون التي تصبح صلبة جداً عندما تجف. بالاضافة الى ذلك تأتي الواح الجبس مدعومة بلوح من الزجاج غير القابل للاحتراق. لكن رغم تصميمها المميز تعتبر الواح الجبس مادة هشةّ ويمكن ان تتأثر بالرطوبة والحرارة كثيراً. هذا يعني ان الرطوبة الدائمة في المطبخ التي تنشأ بفعل اعداد الطعام بشكل يومي خصوصاً عملية القلي، تؤثر بشكل سلبي على الجبس. يتأثر الجبس ايضاً بالحرارة المرتفعة بفعل استخدام عيون الغاز والفرن بشكل يومي.

كيفية حماية سقف الجبس في المطبخ:

  • اختيار انواع الجبس المقاومة للماء. بعض انواع الجبس تكون مقاومة للماء والبخار اكثر من سواها. حاولي البحث عن هذه الانواع لتركيبها في مطبخك.
  • استخدام شفاط الغاز عند اعداد الطعام. يعمل الفلتر الموجود داخل الشفاط على امتصاص ابخرة الاطعمة والزيوت مما يحمي الواح الجبس ويجب طبعاً تنظيف فلتر شفاط المطبخ دائماً.
  • توفير تهوئة مثالية في المطبخ. تساعد التهوئة داخل المطبخ على التخلص الرطوبة. كما تساعد ايضاً على تجفيف الاجواء داخل المطبخ.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟