طريقة التخلص من العفونة السوداء في زوايا مطبخك

ليس هناك أبشع من العفونة السوداء في زوايا المطبخ فهي بشعة الشكل كما قد تعرضك واسرتك لامراض مثل الحساسية او الربو وخاصة ان مضى الوقت على وجودها. تخلصي منها مباشرةً عندما ترينها عبر هذه الطرق واكتشفي ايضاً كيف تتخلصين نهائيًا من روائح خزائن المطبخ!

ias

الخل وبيكاربونات الصوديوم

حضري مزيج من الخل وبيكاربونات الصوديوم ثم افركي العفونة باستخدامه. إفركي باستخدام فرشاة وأضيفي المزيد من الخل حتى تتخلصي من العفونة بشكل تام ونهائي.

ماء الأكسيجين

نعم هو الماء الذي تستخدمينه لتطهير جروح البشرة وخاصة تلك الملتهبة او الفطريات. إستخدميه للتخلص من العفونة، يكفي أن تنقعيها بماء الاكسجين لمدة 10 دقائق قبل أن تفركيها وتتخلصي منها.

مبيض الملابس

أمزجي مبيض الملابس مع الماء بكميات متساوية ثم رشي المزيج على مكان العفن واتركي المزيج حتى تلاحظي اختفاء العفونة بشكل تام. إمسحي بعدها المكان بالماء جيدا للتخلص من كل الرواسب.

الأمونيا

مكون آخر يخلصك من العفونة، يكفي أن تمزجي مقادير متساوية من الامونيا والماء ثم ترشي المزيج على العفونة. أتركي المزيج 10 دقائق قبل أن تفركي وتتخلصي منها. إمسحي بعدها المكان بفوطة جافة.

كيف تتجنبين ظهور العفونة من جديد؟

إحرصي على تنظيف المنزل بشكل جيد والاهم تهوئته، فالعفونة تتكون بسبب الرطوبة، لذلك عليك بتهوئة المنزل جيداً وتعريضه للشمس وابقائه جافاً فعليك بتجفيف الحوائط والارضيات جيداً بعد تنظيفها. إكتشفي ايضاً كيف تتخلصين من الرطوبة نهائيًا في خزائن المطبخ.


مواضيع ذات صلة

خطوة مهمة لا بدّ أن تتذكروها قبل إضافة الثوم إلى تتبيلاتكم

هل يحتوي التمر عدد سعرات حرارية مرتفعة؟

مأكولات تساعد على خفض ضغط الدم طبيعياً

عدد السعرات الحرارية في كل نوع من أنواع الفشار

وصفات دجاج بالعظم تناسب عزوماتكم

تخلصوا من غازات القولون بمكونات من منزلكم

أدخلوا شاي البابونج إلى نظامكم الغذائي اذ فوائده عديدة

من كل بلد عربي طبق فطور تقليدي

سلق الدجاج المجمد: أمر صحي أم مضر

الملح الخشن صديقكم المفضل الجديد لتنظيف الجزر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية