حيل غريبة بالبصل لم تسمعوا عنها بعد

قد لا يخلوا أي طبق عربي أو عالمي من البصل فهو يُعتبر من المكونات الاساسية اذ نكهته مميزة ولكن نقدم لكم اليوم من موقع أطيب طبخة حيل غريبة بالبصل لم تسمعوا عنها بعد. تعرفوا أيضاً على استخدمات الأرز الكثيرة وغير المتوقعة.!

ias

هناك عدة طرق لاستخدام البصل غير الطبخ اليكم ابرزها:

  • التخلص من الحبوب: قد يعاني البعض منا من حب الشباب أو بعض الحبوب التي قد تظهر فجأة على وجهنا ولكن لا تقلقوا اذ كل ما ينقصكم هو عصير حبة بصل. غمسوا عود قطني في عصير حبة بصل وادهنو الحبوب لمدة 3 أيام متتالية وستلاحظون الفرق.
  • التخلص من الزجاج المكسور: في حال كسرتم كوب زجاجي أو قارورة زجاجية وتناثرت القطع الصغيرة كل ما عليكم فعله هو التقاط نصف حبة بصل ووضعها على قطع الزجاج الصغيرة. ستلتسق جزئيات الزجاج بالبصل ما يساعدكم على التخلص منها.
  • التخلص من الصدأ: مع الوقت قد يتعرض الستان ستيل والحديد للصدأ وقد يصعب نزعها لذلك نقدم لكم المكوّن السحري الذي سيساعدكم على التخلص من الصدأ بخطوات سهلة وبسيطة. قطعوا حبة البصل إلى نصفين وادهنوا الصدأ عدة مرات حتى يختفي نهائياً.
  • التخلص من القشرة: ابشروا حبة بصل بواسطة مبشرة ثم ضعوا القليل من البصل المبشور على فروة الرأس وافركوه بطريقة دائرية. اتركوا الخليط على رأسكم لحوالي 15 دقيقة ثم اغسلوا شعركم جيداً.
  • يمنع الأفوكادو من الاسوداد: كما هو معروف ان الافوكادو يسوّد بسرعة في حال تم قطعه إلى نصفين لذلك يلجأ العديد من الاشخاص لعمل حيل معينة تمنع الأفوكادو من الاسوداد ومن هذه الحيل استخدام البصل. كل ما عليكم فعله هو وضع نصف حبة بصل إلى جانب نصف حبة الأفوكادو المقطوعة إلى نصفين في الثلاجة. ستبقى الأفوكادو خضراء اللون لفترة يومين تقريباً.

برأي أنطوانيت: لا ترموا البصل في حال لم يعد طازجاً بل يمكنكم استخدامه بطرق عديدة غير الطبخ.


مواضيع ذات صلة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية