مأكولات غنية بالفيتامين د متوفرة في كل منزل

يؤثر الفيتامين د على الكثير من الوظائف في الجسم. إليكم من موقع اطيب طبخة اكل غني بفيتامين د، إكتشفوا ما هو وتناولوه بكميات كبيرة.

ias

يحتاج الجسم يومياً الى ما يقارب الـ20 ميكروغرام من فيتامين د، والتي يجب أن يحصل عليها من الطعام الصحي والمكملات الغذائية أيضاً.

مأكولات غنية بالفيتامين د:

  • سمك السلمون: يعتبر سمك السلمون مصدر أساسي للفيتامين د. يمكن تناول السلمون مطبوخاً أو نيئاً وهذا الأمر لا يؤثر على نسبة الفيتامين د فيه. إن تناول 100 غرام من السلمون يومياً يمكن أن يعطي للجسم حاجته اليومية من الفيتامين د.
  • صفار البيض: الأسماك ليست المصدر الوحيد للفيتامين د. يحتوي بياض البيض على البروتين ، فيما يحتوي الصفار على الدهون والفيتامينات والمعادن، وأهم هذه الفيتامينات هو فيتامين د. تختلف نسبة الفيتامين د بين حبة بيض وأخرى، وذلك بفعل عوامل كثيرة أبرزها مدى تعرض الدجاج للشمس هذا ما يزيد من نسبة الفيتامين د في البيض.
  • الفطر: يُعتبر الفطر المصدر الوحيد غير الحيواني للفيتامين د. تعتبر بعض أنواع الفطر البرية مصدر ممتاز للفيتامين د 2 بسبب تعرضها للأشعة فوق البنفسجية.
  • عصير الليمون: لا يعتبر عصير الليمون مصدر أساسي للفيتامين سي فقط بل يحتوي على فيتامين د أيضاً. يمكن أن تحتوي أيضاً بعض منتجات عصير الليمون المصنعة على الفيتامين د .
  • اللبن الزبادي: يُعد هذا النوع من منتجات الألبان مصدرًا ممتازًا للبروبيوتيك المفيدة للأمعاء ، بالإضافة الى أنه يحتوي على نسبة مهمة من فيتامين د. يمكن تناول اللبن الزبادي مع صلصة السلطات أو يمكن تناوله على وجبة الفطور مع الأنواع المختلفة من الفاكهة مع إضافة القليل من العسل.

برأي برناديت: يجب إدراج هذه الأنواع من المأكولات ضمن النظام الغذائي اليومي للإستفادة من نسبة الفيتامين د المتوفرة داخلها.


مواضيع ذات صلة

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية