الاير فراير تُسبب الوفاة: دراسة أمريكية تُحذر من خطورة القلاية الهوائية على صحة الإنسان

هل صحيح أن الاير فراير تُسبب الوفاة؟ تعرفوا من خلال هذا المقال على أبرز ما جاء في دراسة أمريكية تُحذر من خطورة القلاية الهوائية على الصحة.

ias

لا يخلو مطبخ عربي تقريبًا من وجود القلاية الهوائية للطهي الأسرع، فهي تسهّل عملية تحضير الطعام المقرمش واللذيذ خصوصًا خلال فترة شهر رمضان الكريم، إلا أننا نوضح فيما يلي أهم ما جاء في الدراسة الأمريكية الأخيرة ومدى تأثير هذا الجهاز على صحة الإنسان.

خطورة استخدام القلاية الهوائية

من منا لم يحضر الدجاج في القلايه الهوائية، إلا أن دراسة اللجنة الأمريكية الخاصة بسلامة المنتجات الاستهلاكية قد تردعنا عن القيام بهذه العملية مرة أخرى، وذلك بعد أن قامت بإجبار مجموعة من الشركات القائمة على صناعة القلاية الهوائية، بسحب عدد كبير منها من الأسواق وصل إجمالي عددها للمليون قطعة، وذلك بعد تأكيد دراسة حديثة تفيد بأنها تسبب أمراض عديدة، وقد خص بالذكر أحد الأنواع من القلاية الذي لا يحتوي طلاء غير لاصق.

تحضير الطعام بالاير فراير
تحضير الطعام بالاير فراير

مرض السرطان وخلل في الهرمونات

أوضحت الدراسة أن أحد الأنواع يضم جزيئات متعددة الفلور، وهي تتواجد في الطبقة غير اللاصقة بالسلة الخاصة بالجهاز، وأكدت الدراسة على أن هذا النوع يتضمن مجموعة كبيرة من المواد الكيميائية التي تؤدي لمرض السرطان، وفي بعض الحالات تسبب الكثير من المشاكل الصحية مثل خلل في الهرمونات.

تحذير لا تتجاهلوه

إليكم أفضل النصائح من أجل نظام غذائي صحي، فقد أكد طارق يوسف، اختصاصي الأورام، أن استعمال القلاية الهوائية يعتبر خطير جدًا على صحة الإنسان، فإشارة إلى أن المواد الكيميائية الأبدية PFAS المستخدمة في صناعتها لجعل الطعام غير لاصق، تكون مقاومة لتغير درجة الحرارة، الأمر الذي يسبب مرض السرطان، وهو ما أكدته الدراسة الأمريكية الحديثة.


مواضيع ذات صلة

8 نصائح تحتاجون إلى معرفتها عند طهي البامية

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

بذور البطيخ: أنتم ترمون 8 فوائد ثمينة في سلة المهملات عند التخلص من هذا الجزء من الفاكهة

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

طرق عمل عصائر كيوي وفوائدها الصحية

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

أبرز أنواع كريمة الخفق لتزيين الحلويات

هل الجزر يرفع السكر في الدم؟

هل البابونج يساعد على النوم والتخلص من الأرق؟

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية