البصل يرفع ضغط الدم

يعاني الكثير من الاشخاص من ضغط الدم المرتفع لذلك يبحثون عن المأكولات التي تؤثر على ضغط الدم إيجاباً أو سلباً وذلك بهدف الابتعاد عن تلك المأكولات أو إدخالها إلى نظام غذاء الشخص الذي يعاني من ارتفاع ضغط الدم. ان كنت تتساءلين هل البصل يرفع ضغط الدم؟ اليك الاجابة من موقع أطيب طبخة.

ias
  1. البصل يرفع ضغط الدم
  2. فوائد البصل

البصل يرفع ضغط الدم

للبصل فوائد عديدة سواء كان نيء أو مطبوخ ولكن هناك العديد من الدراسات التي أشارت إلى العلاقة الوثيقة بين البصل وضغط الدم.

يحتوي البصل على نسب عالية من مضادات الاكسدة التي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول ما يؤثر إيجاباً على ضغط الدم كما يحتوي البصل على الياف مفيدة للقلب تساعد على خفض مستوى ضغط الدم لذلك يُنصح الاشخاص اللذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم بإستهلاك البصل وخاصةً النيء اذ يتضمن هذا الاخير فوائد صحية أكثر من البصل المطبوخ.

فوائد البصل

للبصل العديد من الفوائد الصحية الأخرى وأهمها:

  • يقوي جهاز المناعة: يحتوي البصل على نسب مهمة من الفيتامين ج الذي يساعد بشكل أساسي على تعزيز مناعة الجسم وبالتالي الوقاية من الكثير من الفيروسات والامراض. كما يساعد على محاربة بعض أنواع السرطان. كما يمكن علاج السخونة بالبصل.
  • يساعد على خفض مستوى السكر في الدم: ان مضادات الاكسدة المتوفرة في البصل تساعد بشكل أساسي على خفض مستوى السكر في الدم وبالتالي الوقاية من داء السكري النوع الثاني.
  • يعزز صحة الجهاز الهضمي: ان احتواء البصل على نسب مهمة من الالياف يساعد بشكل رئيسي على تحسين عملية الهضم والتخلص من الامساك المزمن.

هناك اكثر من 4 انواع من البصل، هكذا تستخدمين كل منها.


مواضيع ذات صلة

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية