الوقت المناسب لاستهلاك الفيتامين C: قبل أو بعد الاصابة بالرشح؟

هل تبحثون عن التوقيت الصحيح لاستهلاك الفيتامين C؟ مع بدء موسم البرد والرشح نبحث عن طرق للوقاية من الفيروسات. الوقت المناسب لاستهلاك الفيتامين C: قبل أو بعد الاصابة بالرشح؟

ias

ان الفيتامين C هو أهم عنصر بين جميع الفيتامينات لمحاربة الرشح والانفلونزا لذلك يسعى الكثير من الاشخاص بالإكثار من المكونات الغنية بهذا الفيتامين كما إلى تناول المكملات الغذائية الغنية بالفيتامين C. ولكن السؤال الاهم هو متى يجب استهلاك هذا المكون؟

هناك العديد من الدراسات التي أجريت منذ زمن بعيد حتى ان تلك الدراسات لا زالت تجرى لليوم فالعلم دائمًا في تطور.

ما هو الفيتامين C?

ان الفيتامين C هو من الفيتامينات المضادة للأكسدة. يعتبر أساسي للعديد من الوظائف اذ يساعد على تقوية الجسم والمحافظة على صحة الجسم. يساعد الفيتامين C على تقوية العظام، العضلات والشرايين كما يساعد على زيادة من نسبة امتصاص الجسم للحديد. يتوفر الفيتامين C في الفواكه والخضار وخاصةً في الحمضيات كالليمون والبرتقال. يمكن ان تحضروا عصير برتقال وشمندر

العلاقة بين الفيتامين C والرشح

اعتبر الفيتامين C لفترة طويلة انه دواء فعّال لمعالجة نزلات البرد العادية ولكن الدراسات التي أجريت في الاونة الاخيرة أثبتت بأن لا تأثير مباشر للفيتامين C على معالجة نزلات البرد العادية. في موسم الرشح: مأكولات تساعد على تعزيز المناعة.

إذًا ان تناول الفيتامين C لن يعالجكم من نزلات البرد ولن يحسن العوارض ولكنه يشحنكم بالطاقة ولكن من ناحية أخرى ان تناول الفيتامين C بشكل يومي وقبل الاصابة بنزلات البرد قد يقي من الاصابة و قد يخفف من العوارض وذلك لان تناول الفيتامين C بشكل يومي سيحسن المناعة ويقويها الامر الذي يساعد على الوقاية من أي فيروس قد نصاب به. اليكم لائحة أطباق عربية تساعد على تعزيز المناعة خلال موسم البرد.


مواضيع ذات صلة

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية