السعرات الحرارية في ساندويش الفلافل بالحمص

الفلافل طبق نباتي متكامل. إذا كنتم من محبي الفلافل إكتشفوا من موقع أطيب طبخة السعرات الحرارية في ساندويش الفلافل بالحمص.

ias

تُحضر أقراص الفلافل عادةً بالفول والحمص معاً أو بالحمص فقط.تنقع البقوليات المجففة ثم تطحن وتُخلط مع الأعشاب والبهارات. تشكل أقراص الفلافل ثم تقلى بالزيت كما يمكن شويها أيضاً.

تفاصيل السعرات الحراريّة في كل مكوّن

يحتوي ساندويش الفلافل بالحمص عادةً أقراص الفلافل وصوص الطحينية بالإضافة الى الخضار والمخلل. إضافةً الى ذلك لإحتساب عدد السعرات الحرارية في ساندويتش الفلافل يجب إحتساب السعرات الحرارية في الخبز أيضاً.

  • عدد السعرات الحرارية في أقراص الفلافل: يحتوي 100 غرام من الفلافل بالحمص أو ما يعادل 4 أقراص تقريباً 321 سعرة حرارية، إضافةً الى 21 غرام من البروتين و 4 غرام من الدهون.
  • عدد السعرات الحرارية في صوص الطحينية: يحتوي كل 15 غرام أي ما يعادل ملعقة صغيرة من صوص الطحينية 89 سعرة حرارية. أي أن مجموع الكمية في ساندويش الفلافل هي 178 سعرة حرارية.
  • عدد السعرات الحرارية في المخلل: يحتوي كل 35 غرام من المخلل أو ما يعادل حبة من الخيار 12 سعرة حرارية.
  • عدد السعرات الحرارية في الخبز العربي: يحتوي كل 100 غرام من الخبز أو ما يعادل الرغيف الواحد 275 سعرة حرارية. في حال إستخدام نصف الرغيف لتحضير الساندويش فهذا يعني أن عدد السعرات الحرارية هو 137 سعرة حرارية.

مجموع السعرات الحرارية في ساندويش الفلافل: إن مجموع السعرات الحرارية في ساندويش الفلافل في حال إعتمدتم الإضافات المذكورة مسبقاً هو 648 سعرة حرارية تقريباً. إن هذه الوجبة تعتبر متكاملة وتحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية وتساعد على الشعور بالشبع لوقت طويل.

برأي برناديت: إذا كنتم تتبعون نظاماً غذائياً مقيّد بعدد السعرات الحرارية فيمكنكم تحضير الفلافل بطريقة صحية وتقديمها مشوية.


مواضيع ذات صلة

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية