الفاكهة ليست وجبة خفيفة بعد الظهر: خبيرة تغذية تحذر وتشير إلى ما يجب تناوله في هذا الوقت

هل تعلمون أن الفاكهة ليست وجبة خفيفة بعد الظهر، إليكم أبرز ما قالته خبيرة التغذية، واكتشفوا ما يجب تناوله في هذا الوقت.

ias

قد لا يكون تناول الفاكهة كوجبة خفيفة بعد الظهر الخيار الأفضل للتخفيف من الجوع بحسب اختصاصية التغذية الوظيفية بريسيلا ماركيز، إلا ان لها سببًا لنصحها مرضاها بعدم اختيار الفاكهة في هذا الوقت من اليوم.

الفاكهة صحية ولكن…

بالتأكيد يمكنكم استهلاك الفاكهة فهي ضرورية في نظام غذائي صحي، ومنها ثمار تعد الأكثر صحة في العالم، فهي غنية بمضادات الأكسدة والألياف والماء والفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة المفيدة للصحة. لكن ما الذي يدفع اختصاصية التغذية إلى «الاعتراض» على استهلاك هذا الطعام الصحي في فترة ما بعد الظهر؟

طبق سلطة فواكه
طبق سلطة فواكه

لماذا لا ينصح بهذه الوجبة؟

هذا تصريح غريب، بعد كل شيء، هل صحيح أن هناك وقتًا جيدًا لتناول الفاكهة؟ وفقًا للخبيرة، يمكن أن تنشأ الحاجة إلى وجبة خفيفة بعد الظهر لسببين: إما لأننا نشعر بالجوع، أو لأننا نريد سد جوعنا حتى لا يصبح «ساحقًا» في الليل.

ومن هاتين النقطتين توضح الخبيرة أن الفاكهة لا تكفي! فكما نرى، لا نتحدث بشكل سيء عن الفاكهة، لكن تناول تفاحة في منتصف فترة ما بعد الظهر لن يرضي الجوع ولن يكفي لمدة طويلة، بل إن هذه الفاكهة سترفع الأنسولين في الجسم.

ليست وجبة كافية

لا تعتبر الفواكه مفيدة كوجبة خفيفة بعد الظهر لأن الوجبات الخفيفة غالبًا ما تكون مشبعة وملائمة في الأوقات التي نشعر بها بالجوع. لهذا السبب، غالبًا ما تظهر عادة سد الشهية بالفواكه لتناول وجبة خفيفة في فترة بعد الظهر ولكنها لا تعد ملائمة تمامًا. لذا حاولوا التغلب على هذا الجوع بمأكولات سريعة الهضم للطعام أو الكربوهيدرات، وفي معظم الحالات بسيطة ويمكن تناولها بسرعة كبيرة.

وجبات خفيفة ومشبعة

تقترح اختصاصية التغذية تناول المزيد من البروتين والألياف، وإذا أمكن إضافة الدهون. وإذا اخترتم فاكهة، فمن المهم أن تكون مصحوبة بالزبادي، والقليل من المكسرات، وذلك لإثرائها بالألياف، إليكم بعض الأطعمة الغنية بالبروتين لا تستغنوا عنها.


مواضيع ذات صلة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

اعتمادًا على طهيها يمكن أن تزيد هذه الخضار من مستويات السكر في الدم لذا إليكم كيفية تناولها

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

ما هي أفضل طريقة لاستخدام بذور الشيا لفقدان الوزن؟

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

هل البنجر هو الشمندر وما هو سبب اختلاف التسمية!؟

تحذير من بديل السكر في المشروبات الغازية

4 أطعمة دسمة لا تزيد الوزن

4 عادات صباحية لحرق دهون البطن في الصيف

4 فوائد تقدمها الكزبرة لمرضى السكري

إشتركي بنشرتنا الإخبارية