الفول السوداني في الكيتو: ينصح به أم يفضل الاستغناء عنه

الفول السوداني في الكيتو: ينصح به أم يفضل الاستغناء عنه، سنناقش فيما يلي فوائد الفول السوداني، علاقته بالكربوهيدرات والدهون.

ias

الفول السوداني هو نوع من البقوليات ومنه حلوى فول سوداني وغيرها، ويتميز بفوائده الصحية المتعددة، ويشمل ذلك الدهون الصحية، البروتين، والألياف. يتساءل البعض عن مدى ملاءمة الفول السوداني لنظام الكيتو، وهو نظام غذائي يعتمد على تناول كميات قليلة من الكربوهيدرات وكميات أكبر من الدهون والبروتينات.

فوائد الفول السوداني

الفول السوداني يحتوي العديد من الفوائد الصحية، منها:

  • الحفاظ على صحة القلب.
  • الحفاظ على الوزن الصحي.
  • منع حصوة المرارة.
  • تقليل الالتهابات في الجسم.
  • الوقاية من الأمراض المزمنة.
  • تقوية العظام والأسنان بفضل احتوائه الفسفور والنحاس.
زبدة الفول السوداني
زبدة الفول السوداني

الفول السوداني والكربوهيدرات

يحتوي الفول السوداني الخام 4.6 غرام من الكربوهيدرات و1.3 غرام من السكريات لكل 161 سعرة حرارية. بالنظر إلى هذه القيم، يمكن القول إن الفول السوداني يضم نسبة معتدلة من الكربوهيدرات مقارنة بالمكسرات الأخرى.

الفول السوداني والدهون

تناولوا زبدة الفول السوداني الصحية، فمن المعروف أن الفول السوداني يتكون من 49.24 غرام من الدهون، منها 6.83 غرام من الأحماض الدهنية المشبعة و24.43 غرام من الأحماض الدهنية الأحادية المشبعة و15.56 غرام من الأحماض الدهنية المتعددة المشبعة. ويعتبر مصدرًا جيدًا للدهون الصحية التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب والوزن الصحي.

الفول السوداني في نظام الكيتو

يعتبر الفول السوداني مسموحًا في نظام ريجيم الكيتو، ولكن بحدود ونسب معينة. فيمكن تناول الفول السوداني دون أن يخرجكم من الحالة الكيتونية، ولكن قد يبطئ عملية دخولكم في هذه الحالة. إذا كنتم ترغبون في بدء حمية الكيتو، فمن الأفضل أن تبتعدوا عن تناول الفول السوداني. أما إذا كنتم في الحالة الكيتونية بالفعل، فيجب أن تتناولوه بحذر وأن لا تزيدوا الحصة اليومية عن 30 غرام.

في النهاية يعتبر الفول السوداني مصدرًا جيدًا للدهون الصحية والبروتينات والألياف، ويمكن تناوله في نظام الكيتو بكميات معتدلة. ولكن ينصح بتناول هذا المكون باعتدال. وتأكدوا من مراقبة كمية الكربوهيدرات والدهون التي تتناولوها عند تناول الفول السوداني لضمان البقاء في حدود نظام الكيتو.


مواضيع ذات صلة

خضراوات وفواكه تزيد الدم قوة وتقي من فقر الحديد

فوائد البلوبيري الصحية تجعله غذاء خارقاً!

أفكار فطور الكيتو مناسبة ولذيذة لا تفوتوها

أفكار فطور لو كارب: وجبات صحية لخسارة الوزن

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

شرب مغلي الكزبرة قبل النوم يقضي على 12 مشكلة صحية

الزبادي للغثيان علاج فعّال: أنواعه وفوائده الصحية

أضرار دبس الرمان هل تفوق فوائده؟

أنواع قهوة خالية من الكافيين فوائدها وأضرارها

هل الشاي الاخضر ينحف؟ حقيقة أم خرافة وأبرز فوائده

إشتركي بنشرتنا الإخبارية