تأثير مانديلا حقيقي والإثبات في هذه المأكولات!

يشترك الملايين حول العالم في تذكّر معلومات غير صحيحة وشعارات مغلوطة والسبب يعود الى تأثير مانديلا الذي نعاني منه منذ سنوات. فما هو وكيف يظهر تأثيره في الأطعمة؟ إليكم الجواب في ما يلي من موقع اطيب طبخة!

ias

ما هو تأثير مانديلا

تأثير مانديلا هو عبارة عن عملية تذكّر معلومات خاطئة حول حدث أو شخص أو شعار وقد بدأ عندما اعتقد الكثيرون أن نيلسون مانديلا فقد الحياة أثناء الثمانينيات وهو لا يزال مسجوناً في حين أنه أُخلي سبيله عام 1990 وتوفي عام 2013. هذا الحدث أدى الى تذكر العديد من المعلومات المغلوطة وقد تُرجمت في عدة مجالات منها الأطعمة. إليكم بعض الأمثلة

ماك دونالدز

تنتشر مطاعم ماك دونالدز حول العالم منذ الخمسينات وقد تطور الشعار كثيراً إلا أنه لم يكن أبداً عبارة عن حرف ال M الأصفر المرسوم على خلفية حمراء.

كيت كات

كلّنا نتذكر أن شعار كيت كات أي Kit Kat كان يحتوي واصلة إلا أن هذه الذكري خاطئة ولم تحث قطّ بل كانت الكلمتين منفصلتين عن بعضهما.

برنقلز

كلنا نذكر وجه الرجل علامة برنقلز صح؟؟ خطأ! الكثير منا لا يستطيع تذكر شعار برنقلز إلا وهو يرتدي نظارة وهو أمر غير صحيح بل عارٍ عن الصحة!

نسكويك

Nesquick أو Nesquik؟ سؤال نطرحه على أنفسنا في كلّ مرة نريد البحث عن هذا المنتج في بيانات السوبرماركت عند التبضع الالكتروني. في الحقيقة، الكلمة هي Nesquik لذلك تذكروها في المرة القادمة.

لماذا يحدث تأثير مانديلا؟

تأثير مانديلا هو نتيجة لتراكم الذكريات والأحداث الأمر الذي يجعل عملية التذكّر الواضحة صعبة قليلاً على دماغنا فلا يعود قادراً على استيعابها. وأنتم ماذا تتذكرون من تأثيرات مانديلا؟ شاركونا في التعليقات!


مواضيع ذات صلة

أفضل الأطعمة المضادة للالتهابات

وجبات رئيسية من دول عربية تتقن فن الطهي

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل للبهارات مدة صلاحية ومتى نرميها؟

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

سيبقى الموز طازجًا لمدة 26 يومًا بفضل هذه النصيحة الرائعة

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

فوائد وأضرار جوز الهند المجفف: اكتشفوا لماذا عليكم أكل دهون الفاكهة وما هي الكمية المناسبة

لماذا يجب نقع المانجو قبل الأكل؟

أطعمة تحتوي كميات كبيرة من المواد البلاستيكية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية