تجميد الأسماك

اشتريت سمكاً طازجاً من السوق لكنك عدلت في آخر لحظة عن طبخه… ماذا تفعلين؟ بالطبع، تحتفطين به في الفريزر! لكن هل تعرفين ما هي الطريقة المثالية لتجميد السمك حتى تحافظي عليه لأطول مدة ممكنة؟ إكتشفي من خلال موقع اطيب طبخة 3 طرق لإبقاء السمك طازجاً في الفريزر لعدة أشهر.

ias

1- احمي السمك من الهواء

الهواء هو عدو السمك، غلفي الأسماك جيداً في الفريزر وحاولي ألا تعرضيها للهواء إلا لتذويبها قبل الطبخ. يمكنك إستخدام ورق وأكياس النيلون معاً. غلفي الأسماك بورق النيلون الشفاف ثم ضعيها بالأكياس. أغلقي هذه الأكياس بإحكام ثم ضعيها في العلب البلاستكية الحافظة لنتيجة أفضل. لا تتركي السمك في الفريزر لأكثر من 6 أشهر حتى لا يخسر طعمه واستخدميه لتحضير أشهى الأطباق مثل سمك مع الخضار على الطريقة الآسيوية.  

2- استخدمي ماكينة تفريغ الهواء

في حال اشتريت كمية كبيرة من الأسماك الصغيرة المخصصة للقلي – المناسبة لتحضير هذه الوصفة الشهية من السمك المقلي – استخدمي ماكينة لتفريغ الهواء من الأكياس. تجدين هذه المنتجات في محلات الأدوات المطبخية. هي عملية جداً، تأتي بمواصفات عدة وأحجام كثيرة مع أكياس خاصة. ميزة هذه المعدات، من بعد شفط الهواء، هي ختم أكياس النيلون حتى لا يتسرب الهواء إلى داخلها.  

3- غلفي الأسماك بطبقة من الماء المجلد

إحدى الطرق المثالية لتجميد السمك هي تغليفها بطبقة بسمك 1 سنتيمتر من الماء المجلد. يكفي ان تضعي الأسماك في وعاء وتسكبي الماء البارد فوقها حتى تتغطى بالكامل. ضعي الوعاء في الثلاجة واتركيه حتى تجمد الماء. انتبهي، لا تضعي الكثير من الماء، حتى لا يصعب عليك نقل الأسماك المجلدة إلى الأكياس. هذه الطريقة مناسبة لحفظ سمك السردين، الرنجة والماكريل.  


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية