تعرفوا على أغلى 5 أطعمة في العالم!

تعرفوا على أغلى 5 أطعمة في العالم! حيث سنتناول في هذا المقال أغلى 5 أطعمة مستهلكة في العالم، فضلا عن خصائصها ومميزاتها، وكيف ينفق الناس أموالاً طائلة لتناولها.

ias

ينفق الناس الآن أموالاً أكثر من أيّ وقت مضى على الغذاء بسبب التضخم العالمي، كما تؤثر أسعار المواد الغذائية على الأسر المختلفة بشكل مختلف، بحيث يشعر بعض الناس بالضرر والبعض الآخر لا يتأثر بسبب ثرواتهم، في المقابل نجد بعضهم ينفق الثروات على أغلى طعام في العالم. فما هي هذه الأطعمة؟

الأطعمة الأغلى عالمياً

إليكم أغلى خمسة أطعمة في العالم، وهي كما يلي:

الكافيار

قد يكون كافيار ألماس أغلى غذاء في العالم، حيث يصل سعره إلى 34.500 دولار أمريكي للكيلوغرام الواحد. إنه باهظ الثمن حقًا لأنه نادرٌ ويتم الحصول عليه حصريًا من سمك الحفش الأبيض الإيراني (يُشار إليه أيضًا باسم Huso Huso).

الزعفران

الزعفران هو نوع من التوابل المصنوعة من الميسم المجفف (العضو الأنثوي) لزهرة الزعفران، وله طعم ورائحة فريدة توصف بأنها زهرية، تشبه العسل ومريرة قليلا.

يتراوح سعر الزعفران بين 10 و20 دولارًا للغرام الواحد، ويزرع عادة في إيران وهو عنصر شائع في الأطباق الإسبانية والإيرانية والمغربية والهندية. إليكم طريقة استخدام الزعفران في الوصفات العربية.

الزعفران
مصدر الصورة:Image by Freepik

كوبي لحوم البقر

كوبي هو نوع من لحم البقر يأتي خصيصًا من أبقار الواغيو، وهو أغلى لحم في العالم وإليكم استخداماته. لكي يتم اعتبارها كوبي، يجب أن تتم ولادة الماشية وتربيتها ومعالجتها داخل محافظة هيوغو اليابانية في غرب اليابان.

في الولايات المتحدة، يمكن أن يكلف لحم كوبي البقري ما بين 25 إلى 50 دولارًا للأوقية وأكثر في المطاعم. يعتبر لحم كوبي البقري فريدًا ومميزًا بسبب عروق الدهون البيضاء التي تمر عبر اللحم، ويتم إعداده من خلال نظام غذائي غني بالحبوب.

التونة بالزعانف الزرقاء

تعد التونة بالزعانف الزرقاء عنصرًا أساسيًا في وصفة السوشي والساشيمي في اليابان، حيث تتميز بنكهة الزبدة الغنية والملمس الناعم. وبسبب شعبيتها في جميع أنحاء العالم، أدى الصيد الجائر في المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ والمحيط الهندي إلى جعل سمك التونة ذات الزعانف الزرقاء الآن من الأنواع المهددة بالانقراض.

وفي طوكيو في يناير/كانون الثاني 2023، بيعت سمكة تونة زرقاء الزعانف وزنها 212 كيلوغراماً في مزاد مقابل 273 ألف دولار، أيّ ما يعادل 1287 دولاراً للكيلو الواحد. ويمكن أن تكلّف قطعة واحدة من سمك التونة ذات الزعانف الزرقاء ما بين 10 إلى 80 دولارًا في مطعم السوشي.

الكمأة البيضاء

هي أغلى كمأة في العالم، وتوجد بشكل أساسي في منطقة بيدمونت في إيطاليا، وكذلك في أجزاء من كرواتيا وسلوفينيا. ويمكن أن يصل سعر أونصة واحدة من الكمأة البيضاء إلى أكثر من 250 دولارًا.

الكمأة هي جراثيم صالحة للأكل لنوع من الفطريات الموجودة تحت الأرض ولها نكهة ترابية مع القليل من البلوط والثوم. تحتاج الكمأة البيضاء إلى علاقة خاصة بجذور الأشجار حتى تنمو وتعتمد على حيوانات الغابة في أكلها ونشر أريجها.


مواضيع ذات صلة

هل البنجر هو الشمندر وما هو سبب اختلاف التسمية!؟

فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن

البامية والقولون: إضطرابات في الجهاز الهضمي

هل الزبيب يرفع الحديد؟ وما علاقته بفقر الدمّ؟

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟ وما هو دورها في فقدان الوزن؟

أصل الحلويات الشرقية وكيفية تحضيرها بخطوات بسيطة

أهمّ مطاعم لحم بعجين في لبنان مع قعدة مميزة

هل الجرانولا تزيد الوزن أم أنها مناسبة للريجيم؟

القيمة الغذائية للحمص المسلوق وطريقة تحضيره وصفات لذيذة

أجمل أشكال كيكة تخرج لعام 2024 بالصور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية