أغلى لحم في العالم واستخداماته

نقدم لكم في هذا المقال أغلى لحم في العالم واستخداماته، وهل حقًا يعتبر هذا اللحم للأثرياء فقط؟ إليكم كل التفاصيل فيما يلي!

ias

تعتبر الواغيو بمختلف أنواعها من أغلى أنواع اللحوم في العالم، أما كلمة واغيو فهي تعني البقرة في اللغة اليابانية. ولأبقار الواغيو 4 سلالات رئيسية، يتم تربيتها بطريقة خاصة، بحيث تتوزع الخلايا الدهنية بالتساوي داخل عضلاتها ولهذا يكون لحم بقر الواغيو ورديًا وطعمه شديد الرقة مناسب لعمل أفضل الوجبات الصحية.

الواغيو الياباني

يتميز هذا اللحم بجودة عالية وهو يعد من أشهر وأغلى أنواع اللحوم في العالم فالبقر الياباني يخضع لقوانين وأنظمة صارمة كما أنه يتبع نظامًا غذائيًا خاصًا فلا تتناول هذه الأبقار سوى نخالة وشعير وذرة ولذلك تتميز لحومها بنكهة فريدة ورائعة.

شرائح من لحم الواغيو

الواغيو الأمريكي

يكون مصدر هذا اللحم البقر المهجن، فيتم تهجين بقر واغيو مع أبقار أنجوس ويتم إطعام هذا البقر المهجن لمدة لا تزيد عن السنة عكس الواغيو الياباني ويأكل مجموعة أغذية نباتية لا يتم توفيرها لباقي الأبقار في المنطقة. أما طريقة تناول هذا النوع من اللحم فتكون بشويه أو تحميصه أو قليه.

الواغيو الأسترالي

يتم تصدير أبقار الواغيو إلى أستراليا من منطقة تدعى شوغو تاكيدا وتتغذي هذه الأبقار قبل ذبحها لمدة لا تقل عن شهرين على مجموعة من الحلويات والكعك المحلى والشوكولاتة الأمر الذي يكسب، اللحوم نكهة مميزة جدًا. كما تتميز هذه اللحوم بغناها بالأوميغا 3 والأوميغا 6، ولا يقل ثمن النصف كيلو من هذه اللحوم عن 300 دولار أمريكي.

لماذا تعتبر كلفة الواغيو عالية؟

ننصحكم بأن تدخلوا هذا النوع من اللحوم إلى نظامكم الغذائي الصحي، ولو أنه باهظ الثمن، ويعتبر للأثرياء فقط! ذلك أنه بالإضافة إلى جودتها الممتازة، تعتبر لحوم أبقار واغيو أيضًا أكثر تكلفة بسبب العملية المكثفة لتربية وتغذية الماشية فيتم الإهتمام بالأبقار لمدة تصل إلى ثلاث أو أربع سنوات قبل أن تصبح جاهزة للذبح.

كيفية طهي الواغيو

إليكم بعض النصائح لتحضير اللحم وطبخه بأسهل الطرق:

  • نترك اللحم يرتاح في درجة حرارة الغرفة لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل طهيه.
  • نتبل اللحم بالملح والفلفل.
  • على نار متوسطة، نذوب كمية صغيرة من الزبدة في مقلاة ونطبخ اللحم لمدة 3 دقائق.
  • نترك لحم الواغيو يرتاح لمدة 5 دقائق قبل تقطيعه.


مواضيع ذات صلة

هل الجزر يرفع السكر في الدم؟

السكر البني أم الأبيض: أيهما أفضل؟

إعادة تسخين الطعام خطر على صحتكم: فبعضها يصبح سامًا

الخيار مع الليمون: عصير منعش بفوائد متعددة!

بذور البطيخ: أنتم ترمون 8 فوائد ثمينة في سلة المهملات عند التخلص من هذا الجزء من الفاكهة

المشروب الأكثر شهرة حول العالم: تعرفوا على فوائد وأضرار الشاي الأسود

طرق عمل عصائر كيوي وفوائدها الصحية

هل الفول مسموح في الكيتو دايت؟ وما هي أبرز البدائل؟

فوائد اللوز: ماذا يحصل للجسم عند تناوله بشكل منتظم؟

أبرز أنواع كريمة الخفق لتزيين الحلويات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية