تنظيف الوجه في المنزل

الوجه النظيف هو الخطوة الاولى الاساسية للحصول على بشرة نظيفة وصافية. تنظيف الوجه خاصةً في نهاية النهار يُعتبر من الامور المهمة. سنقدم لك فيما يلي الطريقة الصحيحة لتنظيف الوجه في المنزل.

ias

كم مرة يجب غسل الوجه خلال النهار؟

لا يجب أن تقومي بتنظيف عميق لوجهك أكثر من مرة واحدة في الأسبوع. يتضمن التنظيف العميق خطوات قليلة: إزالة المكياج تنظيف وتقشير الوجه . في حال إعتُمدت هذه الخطوات أكثر من مرة في الأسبوع فهذا الامر قد يؤدي الى تلف الطبقة الخارجية لوجهك. تحتوي بشرتنا على حاجز دهني وقائي يُحافظ على الرطوبة في جميع مستويات البشرة ويمنعها من التبخر، هذا الحاجز يحمي بشرتنا من الأضرار البيئية وغيرها. إذا واصلتي فرك وتقشير وجهك بشكل يومي ، فيمكن بسهولة إتلاف هذا الحاجز الواقي.

الفرق بين تطهير وتنظيف الوجه:

تطهير الوجه يعني إزالة الأوساخ وغيرها من المواد المتراكمة. تنظيف الوجه يعني التنظيف والتقشير. يجب أن يتم تطهير الوجه مرة أو مرتين في النهار، فيما يجب الاكتفاء بتنظيف الوجه مرة في الأسبوع.

طريقة تطهير الوجه:

  • غسل الوجه: اغسلي وجهك بمنظف يناسب نوع بشرتك. عندما يكون الطقس رطبًا، فإن المنظفات التي تمتص الزيوت للبشرة الدهنية تُعد خيارًا جيدًا بينما المنظفات المغذية التي تحتوي على مكونات طبيعية ستعمل مع أنواع البشرة الجافة إلى العادية.
  • اعتماد الطين: يُعتبر الطين المخصص للبشرة من الروتينات المهمة والمغذية لبشرتك. يساعد الطين على التخلص من الشوائب ويعطي البشرة دفعة من المعادن ومضادات الاكسدة.
  • اعتماد البخار على البشرة: تعتبر جلسة بخار الوجه خطوة مهمة. يساعد البخار على تفكيك المسام المسدودة حيث تسود الرؤوس السوداء بحيث يسّهل إزالتها.


مواضيع ذات صلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

4 فوائد تقدمها الكزبرة لمرضى السكري

6 وجبات خفيفة سريعة تناولوها في وقت متأخر من الليل لتسهيل الهضم في الصباح

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

اعتمادًا على طهيها يمكن أن تزيد هذه الخضار من مستويات السكر في الدم لذا إليكم كيفية تناولها

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

الطعام المثالي لإنقاص الوزن بحسب خبراء التغذية

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

تحذير من بديل السكر في المشروبات الغازية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية