توقعات تعدون نفسكم بإتباعها بعد نهاية شهر رمضان ولكنها لن تتحقق

خلال شهر رمضان، تمتدّ الولائم ويجتمع الأحباب والأصحاب حول السفر الغنية بالأطباق الشهية ومع انتهاء الشهر الفضيل، قد تعدون أنفسكم بتوقعات قد أو قد لا تتحقق. تعرفوا في ما يلي من موقع اطيب طبخة على توقعات تعدون أنفسكم بتحقيقها بعد رمضان ولكنها لن تتحقق

ias

خسارة الوزن الزائد في وقت قصير

قد تعدون أنفسكم بخسارة كمية كبيرة من الوزن خلال فترة قصيرة خاصة بعد تناول الأطعمة والوجبات اللذيذة على الإفطار وخلال أيام العيد ولكن هذا التوقع لن يتحقق في أيام بل من المهم أن تستمروا في اتباع نظام غذائي صحي متوازن يعتمد على تناول سعرات حرارية مناسبة للجسم من ضمنها أطعمة غنية بالألياف والفيتامينات والبروتين. لا تنسوا تقسيم الوجبات بشكل متوازن.

التوقف عن تناول الحلويات

خلال فترة العيد تتنوع أصناف الحلويات مثل البسبوسة، البقلاوة، الكلاج وغيرها وقد تعدون نفسكم بالتوقف عن تناول الحلويات بعد انتهاء رمضان لشعوركم بتناول كمية كبيرة من الحلويات خلال الشهر الفضيل أو أيام العيد. ولكن هذا التوقع ليس واقعياً بحيث من المهم الاستمتاع بقطعة حلى لذيذة من وقت إلى آخر لتحسين المزاج وعدم الحرمان.

ممارسة الرياضة

إذا كنتم تتوقعون ممارسة الرياضة بعد انتهاء رمضان قد تميلون إلى القسوة على أنفسكم واتباع أنظمة رياضية تؤدي بكم إلى الملل أو الشعور بالتعب وبالتالي التوقف عن ممارسة الرياضة. حتى يكون التوقع واقعي أكثر، حاولوا أن تبدأوا برياضة خفيفة مثل المشي وأضيفوا إليها تدريجياً بعض الحركات الرياضية. إذا شعرتم أنكم جاهزين للانتقال إلى مرحلة ثانية، يمكنك البدء بزيارة النادي الرياضي والعمل مع مدرّب(ة) خاص(ة( لمساعدتكم في الوصول إلى أهدافكم بشكل صحي وفعال.


مواضيع ذات صلة

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

نبات يضم البوتاسيوم أكثر من الموز: ما هو وكيف يمكننا تضمينه في نظامنا الغذائي

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

توت مُعلب للتشيز كيك لذيذ ومتوفر في الأسواق

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

وصفات رمضانية غير تقليدية وسهلة من اعداد طهاة ومدونين سعوديين

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية