حيلة منزلية سهلة جدًا للتغليف والفرزنة من دون الحاجة إلى الأجهزة ومن دون أي روائح!

تبحثون عن طريقة سهلة وعملية لتفريز المأكولات؟ إليكم حيلة منزلية سهلة جدًا للتغليف والفرزنة من دون الحاجة إلى الأجهزة ومن دون أي روائح!

ias

يُعد توفير المساحة لوضع ما يكفي من الطعام في الثلاجة فضيلة عظيمة، لأننا نعجز في الكثير من الأحيان عن تخزين كميات كافية من الطعام داخل ثلاجتنا لسعتها المحدودة. فهل هناك طريقة تجعلها تتسع لكميات أكبر؟ فقط الأكياس ذات السحاب وربطات القش ضرورية للحصول على نتائج رائعة في هذه العملية! إليكم اسهل طريقة لحفظ الطعام بالتجميد.

خدعة ذكية

لتسهيل توفير المساحة، هناك خدعة لا يمكن أن تفشل، مصدرها الحكمة الشعبية وتنتشر عن طريق الكلام المتناقل شفهياً بطريقة خفية، ولكن كما هو الحال غالبًا، لا يزال هناك الكثير ممّن لا يدركون أهميتها.

هذه الخدعة ببساطة تنفّس الهواء النقي. وكلّ ما تحتاجونه هو أكياس بسحاب، مثل تلك المستخدمة عادة لتجميد الطعام، وقش، من أيّ مادة صنعت. إليكم الطريقة الصحيحة لحفظ الطعام المطبوخ

ويوضح العديد من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، كيفية ملء الكيس بالطعام المراد تجميده، ويفضل عدم ملئه بالكامل، وإغلاق السحاب مع ترك فتحة صغيرة.

من خلال هذه الفتحة عليكم إدخال القشة وامتصاص الهواء المتبقي بداخل الكيس، بحيث يتم إحداث فراغ فوري فيه.

أخيرًا، سيتعيّن عليكم إزالة القش بسرعة (ويفضّل أن تزيلوه في نفس وقت سحب الهواء) لمنع دخول الأكسجين الجديد إلى الكيس، وكذلك إغلاق الفتحة التي كانت تحتلها القشة بسرعة كبيرة.

حفظ الأطعمة في الثلاجة
مصدر الصورة:www.directoalpaladar.com

هذه الحيلة البسيطة ستمكنكم من التخلّص من مشكلة الأكياس المنتفخة التي تشغل مساحة كبيرة في الثلاجات المنزلية ذات الثلاثة أدراج فقط والتي تحتوي بالإضافة إلى الأكسجين روائح كريهة منبعثة من أطعمة أخرى مخزنة في الفريزر. احذري حفظ الطعام في اكياس البلاستيك في البراد والا…

من خلال طريقة سحب كميات الأكسجين من الأكياس، تستطيعون الحفاظ على الطعام طازجًا لفترة أطول وتتخلصون من الروائح الكريهة المنبعثة في الفريزر، مثل روائح الأسماك المزعجة والتي تفسد في معظم الأطعمة المجمّدة بسرعة قصوى.


مواضيع ذات صلة

طريقة موالح مع الشاي وصفات ولا أشهى

هل الفول مسموح في الكيتو دايت؟ وما هي أبرز البدائل؟

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

طرق عمل عصائر كيوي وفوائدها الصحية

أبرز أنواع كريمة الخفق لتزيين الحلويات

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

الخيار مع الليمون: عصير منعش بفوائد متعددة!

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية