سلطة الجزر السريعة : مزيج مثالي من الحلاوة والحموضة والنكهة.

تعلموا من موقعنا طريقة عمل سلطة الجزر السريعة : مزيج مثالي من الحلاوة والحموضة والنكهة. إذا كنتم تحبون السلطات فجربوا هذه الوصفة.

ias

إذا كنتم ترغبون في الخروج من روتين تناول سلطة بسيطة، مثل السلطة الكلاسيكية المحضرة بالخس والبصل والطماطم، فهذا هو الخيار الأمثل لكم! نحن نتحدث عن سلطة جزر لذيذة، محضرة بمكونات تضفي عليها لمسة خاصة، مما يجعل من الصعب عدم الوقوع في الحب. مع مزيج مثالي من الحلاوة والحموضة والنكهة، هذه الوصفة سوف تغزو ذوقكم تمامًا. إضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون خيارًا رائعًا لأولئك الذين يريدون إنقاص الوزن، لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية وهو خيار صحي.

سلطة الجزر السريعة : مزيج مثالي من الحلاوة والحموضة والنكهة.

طريقة عمل سلطة الجزر

تستغرق هذه الوصفة أقل من 10 دقائق لتصبح جاهزة، هل تصدقون ذلك؟ في الأساس، تحتاج فقط إلى فصل جميع المكونات وخلطها في وعاء. أبرز ما في الأمر هو مزيج التوابل وزيت الزيتون وعصير الليمون، مما يخلق صلصة مثيرة تمثل انفجارًا في النكهات. تعرفوا على كيفية صنعها وابتكروا في السلطات المنزلية الخاصة بكم.

طريقة التحضير:

  • في وعاء السلطة، نخلط عصير الليمون والعسل والخردل والكمون والملح حتى يصبح المزيج ناعمًا.
  • نضيف الجزر والثوم المعمر والبقدونس.
  • نمزج كل شيء جيدًا.
  • نقدم السلطة على السفرة.

المعلومات الغذائية

هل رأيتم مدى سهولة تحضير سلطة الجزر هذه؟ ولكن أفضل الأخبار هو أنها بالإضافة إلى كونه سهلة جدًا، فهي أيضًا رائعة لأي شخص يبحث عن تناول طعام صحي. ويحتوي على 126 سعرة حرارية، و16 كربوهيدرات، بالإضافة إلى البروتينات النباتية والدهون الجيدة. ومن جرب ذلك فلن يندم! بالإضافة إلى كونها لذيذة جدًا، تساعدك هذه الوصفة على التركيز على نظامكم الغذائي!

ما هي فوائد الجزر للجسم؟

هل سمعتم أن الجزر مفيد لعينيكم. هذا صحيح، لكن فوائد الجزر لا تتوقف عند هذا الحد. فيما يلي بعض الامتيازات الأخرى المفيدة لكم، بالإضافة إلى طرق بسيطة وصحية للاستمتاع بالخضروات الجذرية الأنيقة.

الجزر يعزز الرؤية الصحية

يمكن لجزرة واحدة كبيرة فقط أن توفر 100% من الهدف اليومي لفيتامين أ. وقد تساعد هذه العناصر الغذائية المهمة التي تعمل كمضاد للأكسدة واقي للخلايا في الحماية من السرطان، والضمور البقعي المرتبط بالعمر، والحصبة. يمكن أن يؤدي نقص فيتامين أ إلى حالة تسمى جفاف الملتحمة، والتي يمكن أن تلحق الضرر بالرؤية الطبيعية وتؤدي إلى العمى الليلي.

يأتي فيتامين أ الذي تحصل عليه من الجزر من اثنين من الكاروتينات تسمى ألفا كاروتين وبيتا كاروتين. لكن هذه ليست العناصر الغذائية الوحيدة الموجودة في الجزر والتي تعتبر مهمة للرؤية. تعمل مضادات الأكسدة اللوتين والزياكسانثين الموجودة في الجزر أيضًا على تعزيز صحة العين. هذين المركبين الطبيعيين يحميان شبكية العين والعدسة

الجزر يوازن نسبة السكر في الدم

على الرغم من أنه من المعروف أن الجزر يحتوي على نسبة أعلى من السكر مقارنة بالخضروات الأخرى، إلا أنه يمتلك خصائص مضادة لمرض السكري، وهو ما ورد في مراجعة نشرت في مجلة علوم الغذاء والتغذية. تشير المراجعة إلى أن الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من الكاروتينات لديهم مستويات أعلى من السكر في الدم ومستويات أعلى من الأنسولين أثناء الصيام. وهذا يشير إلى أن الكاروتينات قد تساعد في إدارة مرض السكري

وقد ثبت أيضًا ثبت أن الألياف القابلة للذوبان في الجزر تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم والأنسولين بعد تناول الطعام. كما أن الجزر النيئ أو المطبوخ قليلاً يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض، مما يساعده على توفير إمدادات ثابتة من الطاقة.

سلطة الجزر السريعة : مزيج مثالي من الحلاوة والحموضة والنكهة.

مثالي لإدارة الوزن:

بالإضافة إلى الألياف التي يوفرها الجزر، فهو مملوء بالماء، فالجزرة تحتوي في الواقع على 88٪ ماء. هذا المزيج يعزز الشبع. وبالمقارنة مع الخضروات الأخرى، ارتبط الجزر أيضًا بانخفاض مؤشر كتلة الجسم وانخفاض معدلات السمنة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الجزر منخفض السعرات الحرارية. يحتوي كوب واحد مقطع على 52 سعرة حرارية فقط. إن تناول الحمص مع كوب من الجزر الخام المقطعة بدلاً من 10 رقائق بيتا يوفر 80 سعرة حرارية ويزيد من إجمالي الألياف والمواد المغذية.

قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

ذكرت إحدى المقالات المراجعة المنشورة في مجلة فودز في عام 2019 أن المركبات الفينولية الموجودة في الجزر لديها القدرة على تقليل أمراض القلب والأوعية الدموية. تتمتع هذه المركبات بخصائص مضادة للأكسدة، والتي تساعد أيضًا في الحفاظ على مستويات السكر والكوليسترول الطبيعية في الدم

كيفية إدخال المزيد من الجزر إلى نظامكم الغذائي

فيما يلي بعض الأفكار لإضافة المزيد من الجزر إلى نظامكم الغذائي:

  • أضيفوا الجزر المبشور أو المفروم إلى الشوفان، أو السلطات.
  • استخدموا الجزر النيئ الكامل أو المقطع لتغميسه مع الطحينة، أو أضيفوه إلى العصائر الطازجة. .
  • استمتعوا بالجزر كوجبة خفيفة مع إدامامي “جواكامولي” أو الحمص.


مواضيع ذات صلة

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

البقدونس والريحان والثوم المعمر والنعناع: كيفية تجميد هذه الأعشاب دون إتلافها!

وصفات اندومي بالجبن ولا ألذ جربوها

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لقلي شرائح اللحم في المقلاة؟

ماذا يحدث إذا كنتم تشربون شاي ورق الغار كل يوم: اكتشفوا فوائده وآثاره الجانبية وتعلموا كيفية استخدامه

هل تذوب شوكة السمك في الحلق؟ وما هي الطريقة الأمثل لإزالتها؟

هل الحليب يزيد الطول؟ وماذا يحدث للجسم عند شرب كوب من الحليب؟

الفستق ومرض السكر في الدم وكيفية إضافته إلى النظام الغذائي

فطيرة جوز الهند والجبنة الكريمية بـ5 مكونات: حضّروها بـ10 دقائق فقط

خبير تغذية يحذر من الأفوكادو: "إنها دهون رائعة، ولكن!"

إشتركي بنشرتنا الإخبارية