شاي قشور الموز: فوائد يجب أن تستفيدوا منها!

إقرأوا من موقعنا عن شاي قشور الموز: فوائد يجب أن تستفيدوا منها! إكشتفوا ما هو تأثير هذان المكونان على صحتكم.

ias

هل لديكم عادة استخدام قشر الفواكه التي تتناولوها؟ كونوا على علم أنه في معظم الأحيان يمكن استخدامها بطرق مختلفة، بما في ذلك لإعداد الشاي. ومن أفضل الفواكه التي تستخدم قشرها الموز. كثير من الناس لا يعلمون، لكن هذا الجزء غني بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة التي تقوي المناعة وتساعد على الوقاية من الشيخوخة المبكرة والأمراض المختلفة. الفوائد لا تتوقف عند هذا الحد. يحتوي قشر الموز أيضًا على الميلاتونين، وهو هرمون مرتبط بدورة النوم. وللاستفادة من كل هذه المزايا يكفي كوب واحد من الشاي يومياً.

الفوائد الصحية لشاي الموز:

الشاي مع الموز: فوائد يجب أن تستفيدوا منها!

مصدر للمواد الغذائية ومضادات الأكسدة

قشر الموز هو مصدر قوي للعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين B6. يحتوي هذا الجزء من الفاكهة أيضًا على مركبات مضادة للأكسدة التي تساعد على محاربة الجذور الحرة، والجزيئات غير المستقرة التي تساهم في الشيخوخة المبكرة والأمراض التنكسية.

غني بالألياف

يحتوي قشر الموز على الألياف التي تساعد في صحة الجهاز الهضمي وينظم العبور المعوي. ولذلك، فإن الشاي عادة ما يكون حليفًا جيدًا لأولئك الذين يعانون من مشاكل الإمساك.

يحسن نوعية النوم

يحتوي قشر الموز على الميلاتونين، المعروف باسم “هرمون النوم”. تنظم المادة الوظائف البيولوجية حتى يتمكن الجسم من الاسترخاء عند النوم. يحتوي الموز أيضًا على كميات جيدة من التربتوفان، وهو نوع من الأحماض الأمينية التي تعمل في إنتاج السيروتونين، وهو الهرمون الذي ينظم مزاجنا ونومنا.

يقوي جهاز المناعة

تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في قشر الموز على تقوية جهاز المناعة وتحسين قدرة الجسم على مكافحة الالتهابات. يحتوي المكون أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات تقلل الالتهاب في الجسم.

يخفض ضغط الدم

يساهم تركيز البوتاسيوم الموجود في قشر الموز في خفض ضغط الدم. وذلك لأن المغذيات تنظم تركيز الصوديوم في الجسم وتعزز استرخاء الأوعية الدموية.

طريقة تحضير شاي قشر الموز:

يعد تحضير شاي الموز أمرًا بسيطًا مثل أي شاي آخر. ما عليكم سوى إضافة القشور إلى إناء من الماء وانتظروا حتى تغلي. أخيرًا، قوموا بتصفية المشروب وسيكون جاهزًا للاستهلاك.

حاولوا غسل القشور جيداً قبل تحضير الشاي، خاصة إذا كانت الفاكهة غير عضوية. في بعض الحالات، قد يحتوي المكوّن على بقايا المبيدات الحشرية والأوساخ.

هذا المقال مترجمًا من الموقع التالي: https://www.tudogostoso.com


مواضيع ذات صلة

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية