شرب القهوة قبل النوم أضرار تؤثر على جودة نومك!

يُسبب شرب القهوة قبل النوم أضرار توثر على جودة نومك، لذلك نكشف لكم الوقت المثالي لشرب القهوة لتفادي اضطرابات النوم التي يسببها الكافيين.

ias

تحتوي القهوة بكافة أشكالها على نسبة من الكافيين والتي تؤثر على الجهاز العصبي، وتساعد الكثير من الأشخاص المعتادين عليها على تعديل المزاج والشعور بالنشاط، وحول تأثيرات القهوة تعرفوا معنا على علاج الرجفة بعد شرب القهوة أسبابها وتأثيراتها.

كم يبقى مفعول القهوة في الجسم؟

يجب في البداية أن نعرفكم على المدة التي يبقى بها مفعول القهوة في الجسم إلى أن يتم التخلص منه، فبعد تناول كوب واحد من القهوة في الصباح، يستغرق الجسم حوالي 10 ساعات حتى يغادر الكافيين الجسم تمامًا، وهذا ما يُحتم على الكثيرين انتقاء وقت شرب القهوة بعناية للحصول على نوم مريح وكافي في الليل.

لذلك ينصح الخبراء بعدم تناول القهوة بعد فترة ما بعد الظهر، لكونه سيسبب اضطرابات في النوم، بحيث تقل عدد ساعات النوم بمعدل ساعتين بعد شرب القهوة، ويزيد من عدد مرات الإستيقاظ خلال فترة النوم، ويؤثر على عمق وجودة النوم.

كما يجب الأخذ بعين الإعتبار الإلتزام وعدم تجاوز الجرعة الموصى بها من القهوة خلال النهار، والتي تُقدر بـ 400 مليغرام من الكافيين في اليوم للأشخاص البالغين الأصحاء، وهو ما يعادل 4 فناجين من القهوة.

ولمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع يمكنكم الإنتقال إلى هذا هو أفضل وقت لتشربوا أول فنجان من القهوة في اليوم لتستفيدوا منه!


مواضيع ذات صلة

البيكربونات في النباتات: ما الغرض منه وكيفية استخدامه في حديقة الخضار الخاصة بكم

أجمل أشكال كيكة تخرج لعام 2024 بالصور

فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن

من الشكشوكة إلى الملوخية وصفات من المطبخ المصري لا بد لكم من التعرف عليها

لائحة بالأطعمة التي قد تضر المفاصل

4 أطعمة احذروا تناولها على الفطور لانها قد ترفع نسبة السكر على الفور

4 مشروبات لتقليل آلام المفاصل

فوائد شرب الشاي الأخضر في الصباح

ما هي فوائد عصير عنب الشيا؟

هل الجرانولا تزيد الوزن أم أنها مناسبة للريجيم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية