مكون سحري من مطبخكم لعلاج الكحة الشديدة والبلغم

خلال موسم البرد نبحث عن الطرق لعلاج الكحة الشديدة مع البلغم للكبار. في أغلب الاحيان تصاحب الكحة والسعال البلغم ما يشعرنا بالانزعاج. لا داعي لشراء الادوية من الصيدلية اذ نقدم لكم مكوّن سحري للتخلص من البلغم.

ias

يكثر خلال فصل الشتاء الامراض والفيروسات ما يسبب السعال المرافق للبلغم فان كنتم تفضلون استخدام المكونات الطبيعية للعلاج اليكم خلطة منزلية قد تساعدكم على التخلص من البلغم نهائيًا.

ما هو البلغم؟

ان البلغم هو مادة لزجة غالبًا ما تكون خضراء اللون وهو نتيجة التهاب الغشاء المخاطي داخل القناة الهوائية. يتسبب البلغم في انسداد المجاري الهوائية ما يشعرنا بالانزعاج الدائم والرغبة في التخلص من كامل كمية البلغم. يمكن علاج الكحة بالزعتر البري.

متوفر في مطبخكم

هناك العديد من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها للعلاج من بعض الامراض. اليكم خلطة بسيطة من 3 مكونات للتخلص من الكحة مع البلغم.

المكونات

عصير ليمون حامض – ملعقة كبيرة

عسل – ملعقتان كبيرتان

زيت زيتون – ملعقة كبيرة

طريقة التحضير

  1. في وعاء، نخلط العسل، الليمون وزيت الزيتون.
  2. نقلب المكونات حتى تتداخل.

بعد الانتهاء من تحضير الخليط نتاوله. يساعد هذا الخليط على التخلص من البلغم فهو يلين المخاط ويحد من التهاب الغشاء الهوائي.

وسائل أخرى للتخلص من البلغم

شرب الكثير من السوائل:

ان السوائل من الامور الضرورية التي يجب ادخالها بكثرة في نظامنا الغذائي خاصةً في حال كنا نعاني من السعال والبلغم. تساعد السوائل على تليين البلغم والتخفيف من حدة السعال ما يساعد على الشفاء بشكل أسرع. لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها.

الاستحمام بالمياه الدافئة:

ان الاستحمام بالمياه الدافئة يساعد على تكون البخار الذي يعد مفيد جدًا للتخلص من السعال لذلك تأكدوا لدى الاستحمام بالمياه الساخنة ان تكون جميع الابواب مقفلة وذلك كي لا يتسرب البخار إلى خارج الحمام. ان البخار قد يساعد على التخفيف من الاحتقان وبالتالي يساعد على التخلص من البلغم.

الغرغرة بالماء والملح:

حيلة قديمة تساعد على التخلص من البلغم وهي عن طريق مزج القليل من الملح والماء والغرغرة بواسطتها. تساعد هذه الخطوة على التخلص من الكحة والسعال كما البلغم.

اليكم خلطة من 3 مكونات ترفع المناعة طبيعيًا خلال موسم البرد.


مواضيع ذات صلة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية