علاج خراج الأسنان بالثوم

تعرفوا معنا على علاج خراج الأسنان بالثوم. في هذا المقال، سنتحدث عن علاج خراج الأسنان بالثوم وكيف يمكن استخدامه للتخفيف من الألم والالتهاب المصاحب للخراج.

ias

للثوم فوائد صحية عديدة ومنها فوائد الثوم للنساء على الريق، سنناقش أيضاً فوائد الثوم للصحة والاحتياطات والتحذيرات المتعلّقة بعلاج خراج الأسنان بهذه الطريقة ومتى يجب إستشارة الطبيب.

ما هو خرّاج الأسنان؟

خرّاج الأسنان هو جيب من الصديد ناتج عن عدوى بكتيرية يمكن أن يظهر في أجزاء مختلفة بالقرب من السنّ لعدة أسباب. يتكوّن الخرّاج حول جذر السن المصاب ويحتاج إلى علاج لتجنّب انتشاره إلى الفك.

فوائد الثوم للصحة

هل يرفع الثوم الضغط؟الثوم يحتوي العديد من الفوائد الصحية، منها خفض مستويات الكولسترول وضغط الدم، الحدّ من الجلطات الدموية، محاربة الأمراض المعدية، معالجة الزكام، الوقاية من السرطان، وتحسين صحة الشعر.

الثوم وعلاج خراج الأسنان

يعتبر الثوم من العلاجات المنزلية لآلام الأسنان، حيث يمكن استخدامه لعلاج خراج الضرس في البيت لاحتوائه على خصائص مضادة للإلتهابات ومضادة للفيروسات. يمكن استخدامه عن طريق طحن 4 أو 5 فصوص من الثوم ووضعها مباشرة على مكان الخراج. 

علاج للأسنان!
علاج للأسنان!

الاحتياطات والتحذيرات

على الرغم من فوائد الثوم في علاج خراج الأسنان، إلاّ أنه يجب أخذ بعض الاحتياطات والتحذيرات عند استخدامه. قد يسبّب استخدامه موضعياً تورماً أو احمراراً في الجلد. كما يجب إستشارة الطبيب قبل استخدام كبسولاته إذا كنتم تتناولون أدوية أخرى مثل أدوية السرطان، الأدوية المضادة للفطريات، أدوية ارتفاع ضغط الدم، أدوية فيروس نقص المناعة البشرية، الأدوية الميوعة المضادة للتخثر، وحبوب منع الحمل.

عند الرجوع للطبيب

في حال إستمرار الألم والالتهاب رغم استخدام الثوم لعلاج خراج الأسنان، يجب زيارة طبيب الأسنان لمعرفة سبب هذا الخراج ومن ثم علاجه. المضادات الحيوية ليست كفيلة بحلّ المشكلة بمفردها ويجب إزالة السبب الجذري للخراج.


مواضيع ذات صلة

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية