أسنانك تؤلمك؟ قبل زيارة الطبيب، 4 علاجات منزلية تستحق التجربة!

آلام الأسنان مزعجة، ولكنها تعتبر مؤشراً لوجود مشكلة ما تستوجب زيارة طبيب الأسنان ولكن الى حين القيام بهذه الخطوة وإن كنت تخافين التردد الى عيادة الطبيب، سنعرفك اليوم على 4 علاجات طبيعية منزلية تستحق التجربة، إطّلعي عليها في ما يلي:

ias

الثوم:

صحيح أن رائحته كريهة الا أن فوائد الثوم العلاجية لا تعد ولا تحصى ومن بين هذه الفوائد وظيفته كمسكّن طبيعي للألم وبخاصة ألم الأسنان وذلك بفضل خصائصه المضادة للإلتهاب. ما عليك القيام به في هذه الحالة هو تقطيع الثوم إلى أجزاء صغيرة أو أهرسيه ليصبح ناعمًا ثم أضيفي له الملح وضعيه مباشرة على السنّ المصاب.

اليك 4 وصفات طبيعية لتبييض الاسنان في البيت!  

الماء المالح:

للماء المالح فعالية كبيرة في تسكين آلام الأسنان وهذا ما أثبتته الأبحاث والتجارب كذلك، وللإستفادة من فعالية الماء المالح بهذا المجال، قومي بوضع نصف ملعقة من الملح في كوب من الماء الساخن ومضمضي فمك بواسطته بشكل متكرّر. سيزيل ذلك التورم ويقضي على الإلتهاب.

أكياس الشاي بالنعناع:

أكياس الشاي بالنعناع من بين الوصفات الطبيعية لعلاج الأسنان، اذ تعمل على القضاء على البكتيريا وتنظيف الفم وتخدير الألم. يكفي ان تقومي بالمضمضة مرات عدة وستلمسين النتيجة المرجوة سريعًا.

الزعتر الاخضر:

هل سمعت سابقًا بالزعتر كوسيلة لعلاج آلام الأسنان؟ قد تجدين الأمر غريبًا لكن الزعتر قديمًا كان من الأعشاب التي تستخدم في علاج أمراض اللثة وآلام الأسنان. ولإستخدامه لهذا الغرض، يمكنك استخدام الزعتر الأخضر مضافاً إليه القليل من الخل ومضغه مرات عدة في اليوم وذلك لتطهير الفم ولتسكين آلام الأسنان.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية