هل يرفع الثوم الضغط؟

إذا كنتم من محبي الثوم، إكتشفوا إذا كان الثوم يرفع الضغط، وتعرفوا على تأثير هذا المكوّن على جسمكم والكميات التي يمكن تناولها منه.

ias

ارتفاع ضغط الدم هو حالة شائعة قد يعاني منها الكثير من الأشخاص وهي غالباً ما تأتي بدون عوارض. وقد يكون النظام الغذائي السبب الرئيسي لهذه الحالة الصحية. فكيف يؤثر الثوم في هذه الحالة؟

هل يرفع أم يخفض الضغط؟

هل ثوم يرفع ضغط

استُخدم الثوم منذ عصور كعلاج طبيعي للكثير من المشاكل الصحية. للثوم خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، لذلك قد يساعد هذا المكوّن على تعزيز جهاز المناعة بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد الثوم على خفض ضغط الدم وذلك بسبب إحتوائه مركب الأليسين. وقد أكدت الدراسات أن هذا المركب قد يمنع إنتاج الأنجيوتنسين2، وهو مركب مسؤول عن زيادة ضغط الدم. إن منع إنتاج الأنجيوتنسين 2، يساعد الدم على التدفق بسهولة، مما يؤدي بدوره إلى خفض ضغط الدم.

هل هناك آثار جانبية لتناول الثوم؟

قد يؤدي تناول كميات كبيرة من الثوم، سواء من خلال النظام الغذائي أو المكملات الغذائية، إلى زيادة خطر النزيف عند استخدامه مع الأدوية المضادة للتجلط. لذلك إذا كنتم تتناولون هذه الأدوية فراجعوا طبيبكم المتخصص قبل إدراج الثوم ضمن نظامكم الغذائي.

هل يختلف تأثير الثوم بإختلاف نوعه؟

للثوم البودرة، زيت الثوم أو فصوص الثوم الكاملة، تأثير واحد على خفض ضغط الدم. لذلك يمكن إعتماد الثوم بكل اشكاله بعد التأكد من انه مناسب لجسمكم. تعلموا في هذا الإطار طريقة تحضير زيت الثوم في البيت.


مواضيع ذات صلة

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية