فوائد الجرانولا لا يمكنكم الإستغناء عنها!

أصبحت الجرانولا من أشهر الاطعمة التي تستخدم في وجبة الإفطار كما أن لها أشكالا مختلفة، فما فوائد الجرانولا لا يمكنكم الإستغناء عنها!

ias

كوجبة خفيفة، غالبًا ما يتمّ دمجها مع العسل أو شراب الذرة وتكثيفها في شكل الجرانولا بار الذي يسهل حملها لتناول وجبات الغذاء أو المشي لمسافات طويلة أو الأنشطة الخارجية الأخرى.

فوائد الجرانولا

الجرانولا ليست مجرد وجبة تؤكل كجزء من نظام غذائي صحي، بل كونها تتمتع بفوائد كثيرة ومهمّة. إليكم طريقة أكل الجرانولا ووصفات صحية لا بد لكم من تذوقها.

وفيما يلي سوف أبرز فوائدها:

1 – تساعد على فقدان الوزن

من فوائد الجرانولا الأولى هي أنها تساعد على فقدان الوزن بنسبة كبيرة، لأنها غنيّة بالألياف التي تساعد على الشعور بالإمتلاء لوقت أطول.

يساعد ذلك أيضًا في الحفاظ على استقرار نسبة الجلوكوز في الدمّ، ممّا يمنع ارتفاع الأنسولين. إليكم طريقة اللبن بالجرانولا والفواكه.

2 – تقلّل من الكوليسترول

من فوائد الجرانولا أنّها تقلّل من الكوليسترول . وتحتوي ألواح الجرانولا أليافاً قابلة للذوبان يمكن أن تساعد في تقليل الكوليسترول الضار الذي قد يكون منتشرًا داخل الشرايين ويهدّد صحة قلبك.

3 – تعزز الجسم بالطاقة

الجرانولا تمنحكم الطاقة التي تحتاجونها، وهي مزوّدة بالكمية المناسبة من السكر وبنسبة منخفضة من الدهون ونسبة منخفضة من السعرات الحرارية لمساعدتكم على المحافظة على نشاطكم طوال اليوم دون الحاجة إلى القلق بشأن إزدياد وزنكم.

4 – تمنع فقر الدم

تمتاز ألواح جرانولا بكونها محمّلة بالحديد إضافة إلى طعمها المقرمش. يساعد تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل ألواح الجرانولا جسمكم على مقاومة أعراض فقر الدم ومنع الصداع المزمن والتنفس غير المنتظم والتعب. إليكم طريقة عمل الجرانولا.

5 – مصدر لفيتامين E

من لا يرغب بشعر حريري وقوي وبشرة ناعمة ومتوهجة؟ أو التمتع بأظافر صحية والحماية من حروق الشمس؟ إنَّ الفيتامين المسؤول عن هذه الصفات المرغوبة هو فيتامين E وهو متوفر بكثرة في الجرانولا.

فطور صحي
مصدر الصورة:Image by Freepik

6 – مصدر كبير للبروتين والألياف

من فوائد الجرانولا أيضا أنها غنيّة بالبروتين والألياف، بحيث تُعد مصدرًا رائعًا للبروتين والألياف القابلة للذوبان. ويحافظ البروتين الموجود في الجرانولا على شعوركم بالإمتلاء لفترة أطول ، بينما يساعد في بناء وتقوية عضلاتكم.

8 – مصدر جيد للمعادن

من فوائد الجرانولا انها تحتوي تقريبًا كل المعادن الضرورية لصحتكم. من المغنيسيوم والفوسفور والزنك والنحاس والمنغنيز إلى السيلينيوم في أعلى نسبة من احتياجاتكم اليومية.


مواضيع ذات صلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية