كم سعرة حرارية في الجلي؟

كم سعرة حرارية في الجلي؟ وهل هو ملائم للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا صحيًا بهدف إنقاص الوزن؟ إليكم كل الأجوبة في هذا المقال.

ias

الجلي هو نوع من الحلوى الهلامية التي تتميز بمذاقها اللذيذ والمنعش. ويتم تصنيعه من عدة مكونات أساسية تتوازن بينها للحصول على القوام الهلامي المرغوب. فيما يلي، سنتعرف على مكونات الجلي، السعرات الحرارية فيه، العوامل المؤثرة في السعرات الحرارية، واستخدامات السعرات الحرارية.

مكونات الجلي

يتكون الجلي من: البكتين، السكر، الحامض، والماء. ويتم تحضيره عادة من عصائر الفاكهة التي تحتوي نسبة عالية من البكتين والحامض. بالتالي يتم إضافة هاتان المادتان إلى العصائر الفقيرة فيهما، ثم يتم إضافة السكر وبعدها تطبخ المكونات حتى تصل إلى الحالة الهلامية.

السعرات الحرارية في الجلي

السعرات الحرارية في الجلي منخفضة وليست عالية. وهو يعتبر من الحلويات التي يمكن تناولها بكميات معتدلة دون القلق من زيادة الوزن أو تراكم الدهون في الجسم، بالتالي يتم إدخل الجلي إلى معظم الحميات الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن.

حلوى الجلي
حلوى الجلي

العوامل المؤثرة في السعرات الحرارية

هناك العديد من العوامل التي تؤثر في كمية السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم. من بين هذه العوامل العمر، حيث يؤثر عمر الشخص بشكل كبير على عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم. كلما زاد العمر، يصبح الجسم أقل قدرة على حرق السعرات الحرارية بكفاءة. كما يؤثر معدل النشاط البدني في الحرق السعرات الحرارية، حيث يؤدي النشاط البدني العالي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية.

استخدامات السعرات الحرارية

السعرات الحرارية هي مقياس للطاقة التي يمدنا بها الغذاء. والسعرة الحرارية الواحدة هي كمية الحرارة اللازمة لرفع درجة حرارة واحدة من الماء بمقدار درجة واحدة مئوية. بالتالي يحتاج الجسم إلى السعرات الحرارية للقيام بجميع وظائفه الحيوية، بما في ذلك النشاط البدني والأيض الأساسي. لذا، يجب على الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا أو يحاولون فقدان الوزن أن يكونوا على دراية بكمية السعرات الحرارية التي يتناولونها يوميًا.

في الختام، يمكن القول أن الجلي هو خيار حلوى صحي يمكن تناوله بكميات معتدلة دون القلق من زيادة الوزن ومع ذلك، يجب دائمًا الانتباه إلى السعرات الحرارية والعوامل المؤثرة فيها للحفاظ على صحة جيدة ووزن صحي.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية