مأكولات لا بد ان تجربوها خلال تواجدكم في الهند

يتطلع جميعنا لزيارة بلادٍ جديدة وثقافات متنوعة خلال عطلات فصل الصيف ومن أكثر البلدان التي يتم السفر اليها خلال فصل الصيف: الهند. اليكم من موقع أطيب طبخة مأكولات لا بد ان تجربوها خلال تواجدكم في الهند.

ias

هناك العديد من الأطباق الهندية التي اشتهرت في العالم ولكن يبقى طعم الطبق الاصيل في البلد الذي انطلق منه لذلك نقدم لكم لائحة بأبرز الاطباق التي عليكم ان تتذوقوها في الهند.

  • الدجاج التندوري الهندي: يُعتبر الدجاج التندوري الهندي من أشهر الاطباق الهندية التي تقدم في العالم إلى جانب طبق الدجاج تيكا. ان طعم الدجاج الغني بالعصائر والمنكهات الشهية يجعله من الذ الاطباق العالمية. ان كنتم لا تتناولون الكثير من أطباق المطبخ الهندي ننصحكم ان تجربوا طبق الدجاج التندوري الهندي كبداية.
  • خبز الشباتي: ان خبز الشباتي هو الخبز التقليدي الذي يقدم إلى جانب الاطباق الهندية وهو مصنوع من الدقيق والماء. لا بد ان تجربوا هذا الصنف من الخبز في الهند اذ له مميزاته.
  • البرياني: ان البرياني هو من أشهر الاطباق التي تُقدم في المملكة العربية السعودية ولكن يختلف طعم طبق البرياني الهندي عن طبق البرياني الذي يقدم في السعودية اذ تختلف البهارات والمنكهات المستخدمة. يمكن تقديم البرياني باللحم أو بالدجاج.
  • الدجاج بالزبدة: ان الدجاج بالزبدة أو البتر تشيكن هو من الاطباق الرئيسية الهندية الشهيرة جداً فهو معروف بطعمه الكريمي الشهي. يتم تتبيل الدجاج بخليط من اللبن قبل طهيه مع الصلصة الحمراء، كريمة الطبخ والمنكهات، أبرزها الغارام ماسالا.
  • الماسالا: يعتبر طبق الماسالا خليط ما بين طبق التندوري والدجاج بالزبدة ويمكن تتاوله باللحم، الجمبري، الدجاج أو السمك بحسب ذوقكم.
  • خبز النان: يعتبر خبز النان خبز هندي أصيل يتم استخدامه لتناول صوصات الاطباق حتى ان البعض يُفضل تناول الطعام الهندي مع خبز النان كبديل عن الارز.
  • الكاري: لا بد انكم قد سبق وجربتم الدجاج بالكاري ولكن طعمه الأصيل يمكنكم فقط تذوقه في الهند. يُعتبر طبق الكاري الدجاج من اسهل الاطباق الهندية التي يمكنكم تحضيرها.

برأي أنطوانيت: كل بلد يتمو بأطباق معينة بالرم من توفر أصناق عديدة وناتوعة ولكن طبعاً يبقي دائماً قرار اختيار الأطباق لكم. اليكم أيضاً مأكولات لا بد ان تجربوها في حال أردتم السفر إلى مصر.


مواضيع ذات صلة

علاج فقر الدم بالاكل الناجم عن نقص الحديد

ابتعدوا عن الكربوهيدرات واتبعوا نظام صحي لعقل سليم

ماذا ينقص جسمكم لو كنتم تتبعون نظام غذائي نباتي؟

حيلة للتخلص من حموضة البصل تعلمتها من جدتي لا تفشل أبدًا وتجعل السلطة لذيذة

3 فوائد لاستبدال القهوة بالشاي الأخضر لمدة 30 يومًا!

3 أعشاب تحرق دهون البطن وتساعد على إنقاص الوزن

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

أفضل حبوب تخسيس بدون أضرار أو مضاعفات جانبية

5 نصائح تصلح ما أفسدته حلويات العيد وتساعد على خسارة الوزن

هل الخبز الأبيض فعلًا مضر بالصحة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية