ماهي الاطعمة التي تزيد الوزن بسرعة وبشكل صحي؟

ما هي الاطعمة التي تزيد الوزن بسرعة وبشكل صحي؟رغم أن السمنة المفرطة باتت مشكلة منتشرة حول العالم،تبقى فئة أخرى تعاني من النحافة الشديدة.

ias

فاكتساب الوزن بطريقة صحية ليس بالأمر السهل، خصوصاً إذا كان جسمكم غير قابل للاستجابة، أو كانت هذه النحافة نتيجة مرض معين أو بسبب التعافي من جراحة صعبة، فهل من وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوم؟

أطعمة زيادة الوزن بسرعة

لعل اللجوء إلى أطعمة زيادة الوزن الصحية والمحافظة على اتباع نظام غذائي يتضمن قائمة من أفضل أطعمة زيادة الوزن، وممارسة التمارين الرياضية، أحد أهم الحلول الصحية التي تمتلك مفعولاً سحرياً فيما يتعلق بكيفية زيادة الوزن بشكل آمن، وزيادة الكتلة العضلية دون السماح للدهون بالتراكم في الجسم.

وإليكم فيما يلي قائمة ب10 أنواع من الأطعمة الصحية التي تضمن زيادة الوزن بشكل آمن وجيد:

1- البطاطس

تعد البطاطس الخيار الأمثل لزيادة الوزن لاحتوائها على كمية كبيرة من الكربوهيدرات، فضلا عن احتوائها على الألياف وفيتامين C، مع إدخالها في جدول غذائي لزيادة الوزن دون التأثير على الصحة.

2- الخبز والحبوب الكاملة

يعد الخبز مصدراً طبيعياً للكربوهيدرات، لكن تناول الخبز الأبيض العادي يعتبر غير صحي لذا ينصح بتناول خبز الحبوب الكاملة، لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف والمواد المغذية.

3- زبدة الفول السوداني

من أسهل وألذ الطرق لزيادة الوزن بشكل صحي، تناول زبدة الفول السوداني الصحية وذلك لاحتواء الملعقة الواحدة من زبدة الفول السوداني المملحة على 200 سعرة حرارية، كما أنها تمد الجسم بقدر وفير من البروتين.

4- الأجبان

يساعد المحتوى العالي من الدسم والمتوفر في معظم أنواع الأجبان على زيادة وزنكم بشكل صحي، وذلك لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، بالإضافة إلى كمية جيدة من البروتين.

5- الحليب كامل الدسم

من أسهل الطرق لكسب الوزن بسرعة، تناول الحليب كامل الدسم، فهو غنيٌّ بالدهون الصحية وكميات كبيرة من الفيتامينات.

6- اللحوم الحمراء

تعد أبرز أنواع اللحوم الحمراء التي تحتاجون اليها لتحضير مأكولاتكم، الأكثر مثالية فيما يخص أفضل الأطعمة الغنيّة بالبروتينات لزيادة الوزن، فهي الداعمة الأولى لغذاء العضلات، فضلاً عن احتوائها المعادن اللازمة للجسم والدهون الصحية، لكن رغم ذلك ينصح بعدم الإفراط في تناولها والاكتفاء بمرتين أو 3 أسبوعياً لتجنّب المشاكل الصحية الأخرى.

7- الزبدة

تعد الزبدة واحدة من أكثر الأطعمة الغنيّة بالدهون، فإذا كنتم تتطلعون إلى كسب بعض الوزن بسرعة، أضيفوا الزبدة إلى وجبات الطعام الخاصة بكم، لكن ينصح بعدم الافراط أيضا في تناولها لتجنّب المشاكل الصحية الأخرى.

8- البيض

يحتوي البيض كمية كبيرة من الكوليسترول الجيد، وكميات كبيرة من فيتامين A,Dو فيتامين E، لذا فإنَّ تناول 3-4 بيضات كاملة في اليوم يضمن لك زيادة الوزن بشكل صحي.

9- الموز

يعد فوائد الموز للجسم مصدراً جيدا للحصول على الطاقة وزيادة الوزن، فهو غنيٌ بالبوتاسيوم، والكربوهيدرات، والمغذيات الهامّة الأخرى التي تمنحكم الطاقة وتحافظ على صحتكم، وتحتوي كلّ موزة 100 سعرة حرارية لذلك فهي تضمن زيادة الوزن.

الأجبان
الأجبان.مصدر الصورة:موقع العربية.

10- سمك السلمون

يساعد تناول طريقة سمك السلمون بالفرن الغنيّ بالبروتين والأملاح المعدنية من 2-3 مرات في الأسبوع في زيادة الوزن بشكل صحي، كما أنه يساعد تعزيز جهاز المناعة وحماية القلب والأوعية الدموية.


مواضيع ذات صلة

أضرار دبس الرمان هل تفوق فوائده؟

أحدث تصميمات المطابخ الحديثة للعام 2024

الخيار مع الليمون: عصير منعش بفوائد متعددة!

وجبات ترفع الحديد تعرفوا على أفضل الخيارات

كريمة الموز في المقلاة الهوائية:طريقة مختلفة لتحضير حلوى بالفاكهة

بذور البطيخ: أنتم ترمون 8 فوائد ثمينة في سلة المهملات عند التخلص من هذا الجزء من الفاكهة

هل الفول مسموح في الكيتو دايت؟ وما هي أبرز البدائل؟

هل الشاي الاخضر ينحف؟ حقيقة أم خرافة وأبرز فوائده

أفكار فطور لو كارب: وجبات صحية لخسارة الوزن

أفكار فطور الكيتو مناسبة ولذيذة لا تفوتوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية