ما حقيقة وجود أعشاب تساعد على التئام العظام؟

تلتئم العظام بشكل مختلف بين شخص وآخر،وتعتمد عملية الالتئام على طبيعة الكسر وموقعه، فما حقيقة وجود أعشاب تساعد على التئام العظام؟

ias

إنّّ عملية التئام العظام في الجسم هي عملية فزيولوجية معقدة تتضمن تنظيمًا وتفاعلات بين عدة أجزاء من الجسم، منها: الخلايا المناعية، والأنسجة المكونة للدم في الخلايا الجذعية للعظم، بالإضافة إلى الخلايا العضلية، وغيرها، وقد يلجأ البعض إلى الاستعانة بالطب البديل. إليكم فوائد حب الرشاد للعظام لا تُضاهى.

ما حقيقة استخدام الأعشاب؟

في الحقيقة لا توجد دراسات كافية حول الأعشاب المستخدمة في الطب الشعبي للمساعدة على التئام العظام، إلاَّ أنّّ إحدى الدراسات تشير إلى أهمية أخذ بعضها بعين الاعتبار لدراسة فوائدها المحتملة لالتئام العظام لدى مرضى هشاشة العظام وغيرهم، ونضع بين أيديكم مجموعة محتملة من أعشاب تساعد على التئام العظام فيما يأتي: تعرفوا على اطعمة تساعد في معالجة هشاشة العظام.

عصا علي (Eurycoma longifolia)  

تُعد عشبة عصا علي من الأعشاب المستخدمة في الطب الشعبي الماليزي، وتحتوي العديد من المواد الفعّالة ومن فوائدها رفع مستويات هرمون التيستوستيرون والذي يقوم بدوره في الحفاظ على عملية نمو وتطوّر الكتلة العظمية، وعليه يمكن أن يساعد في عملية التئام العظام كما يحمي من إصابتها بالهشاشة. 

مقص فاطمة (Labisia pumila)

تنتمي نبتة مقص فاطمة إلى فصيلة المرسينيات، ولها العديد من الاستخدامات الشعبية للنساء كما تستخدم في علاج الروماتيزم وأمراض العظام، حيث تمتلك هذه النبتة خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهاب مما يحتمل أن يعود بالفائدة لهشاشة العظام ولالتئامها. 

القراص (Nettle)

يُعد نبات القراص الطبي من الأعشاب التي تساعد على التئام العظام، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد الجسم على امتصاص وهضم الكالسيوم، بالإضافة إلى أنه يساعد في عملية نمو العظام والحفاظ على صحتها. إليكم كيفية علاج هشاشة العظام بالاكل وأطعمة بمفعول سحري!

السنفيتون والمجبرة (Comfrey and boneset)

تستخدم كل من عشبتي الستفيتون والمجبرة معًا في الطب الشعبي لتساعد على التئام العظام، حيث يعمل السنفيتون على تسريع عملية تجدد الخلايا وبالتالي يحفّز نمو العظام والأنسجة، بينما تعمل عشبة المجبرة على تخفيف الألم وتحفيز استهلاك وعبور الطاقة عبر العظم للتخلّص من الأنسجة القديمة وبدء نمو العظام والأنسجة الجديدة. 

أعشاب علاجية
أعشاب علاجية.مصدر الصورة:Image by Freepik

الأرنيكا (Arnica)

تستخدم بودرة نبتة الأرنيكا بالإضافة إلى الشاي المصنوع من زهورها للمساعدة في علاج كسور العظام، حيث تساعد على تخفيف الالتهاب والألم كما أنّها تخفف من الضغط العصبي على المنطقة وتقلّل من التورم فيها.ويعد استخدامها آمنًا بشرط تناولها على الشكل المتجانس من العشبة (Homeopathic arnica). إكتشفوا أضرار النسكافية على العظام لا يستهان بها.


مواضيع ذات صلة

ماذا يأكل مريض التلبك المعوي؟أسباب وعلاجات طبيعية

عصير التوت البري لالتهاب البول فوائد علاجية طبيعية

خدعة الشيف لإعداد أفضل بيض مقلي: السر يكمن في القشرة

أفضل زيت زيتون في السوبر ماركت كيف تشترونه؟

أعراض السالمونيلا أسبابها وطرق علاجها

حمية الكارنيفور لإنقاص الوزن تعرفوا على الأطعمة المسموحة والممنوعة

أعشاب تهدىء الأعصاب تزيل القلق والتوتر

هذه هي فوائد قشر اليوسفي: تعرفوا على كيفية استخدام الفاكهة بكل الطرق الممكنة!

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

المشروب السحري لمسح البطن والتخلّص من الكرش بشكل نهائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية