فوائد حب الرشاد للعظام لا تُضاهى

أصبح حب الرشاد يُستخدم بشكل كبير للوقاية من الكثير من المشاكل الصحية. إكتشفوا من موقع أطيب طبخة ما هي فوائد حب الرشاد للعظام.

ias

يحتوي حب الرشاد الكثير من المعادن الضرورية للجسم. بالإضافة الى إحتوائه مضادات الأكسدة الطبيعية اللازمة لأنشطة الجسم الطبيعية. 

كيف يمكن أن يؤثر حب الرشاد على العظام؟

أكدت الكثير من الدراسات التي أجريت حديثاً تأثير حب الرشاد الإيجابي على العظام. يحتوي حب الرشاد الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك ، التي تعتبر أساسية جداً للعظام لأنها تساعد على منع التشنج ومنع الإلتهابات أيضاً. بالإضافة الى ذلك يساعد حب الرشاد على تسريع التئام الكسور وزيادة كثافة العظام ويُعتقد أن تأثير حب الرشاد هذا يعود إلى محتواه من مركبات الفلافونويد . بالإضافة الى ما سبق يُعتبر حب الرشاد من الأطعمة الغنية جدًا بفيتامين كاي، وهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون يشارك في تكوين العظام وامتصاص العناصر الغذائية. على وجه الخصوص، يعتمد بروتين العظم أوستيوكالسين على هذا الفيتامين لزيادة تكوين العظام وقوتها.لذلك يعتبر تناول فيتامين كاي ضروريًا للحماية من حالات مثل هشاشة العظام، والتي قد تكون ناجمة عن الشيخوخة ونقص المغذيات. 

هل يمكن الإستفادة من فوائد حب الرشاد لأجزاء آخرى من الجسم؟

يؤثر تناول حب الرشاد على الكثير من أعضاء الجسم بشكل إيجابي ويساعد على الوقاية من المشاكل التي قد تتعرض لها هذه الأعضاء. من أهم فوائد حب الرشاد إضافة الى المحافظة على صحة العظام أنه يساعد على علاج تساقط الشعر، كما أنه يساعد على علاج نقص الحديد في الجسم بشكل كبير.

برأي برناديت: تماماً كثائر أنواع الأعشاب والبذور المفيدة جداً للجسم، يجب أن يكون حب الرشاد ضمن جدول نظامكم الغذائي.


مواضيع ذات صلة

طرق تنظيف الزوايا الصعب الوصول اليها في المطبخ

مأكولات تساعد على التخلص من التوتر

ًلماذا 90% من الناس يعتبرون السفن اب دواء؟

كم سعرة حرارية في البامية؟

ماكدونالدز الإمارات تطرح 6 وجبات أرز تجريبية

السبب العلمي وراء الإدمان على المشروبات الغازية

عادات سيئة في الطبخ لا بدّ أن تتوقّفوا عنها

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

أبرز ترندات التمر التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي

اكلات بالقلاية الهوائية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية