مدة حفظ اللحم المطبوخ

هل طهيتي كمية لحم زائدة عن تلك التي تحتاجينها أو تريدين حفظ مأكولات باللحم في الثلاجة وتبحثين عن مدة حفظ اللحم المطبوخ في الثلاجة؟ اليك من موقع أطيب طبخة المدة الصحيحة لحفظ اللحم المطبوخ في الثلاجة كما في الفريزر.

ias

ان كنت قد حضرتي طبق باللحم وتبقى لديك كمية منه يمكنك حفظ ما تبقى من اللحم في الثلاجة لحوالى 3 أيام كحد أقصى وننصحك بإعادة تسخين اللحم جيداً قبل استخدامه وذلك كي تتجنبي البكتيريا التي قد تنمو على اللحم.

بعد طهي اللحم جيداً على النار عليك وضعه جانباً لحوالى ساعتين حتى يصبح على حرارة الغرفة قبل إدخاله إلى الثلاجة. ضعي اللحم في حاوية محكمة الاغلاق في مكان بعيد عن المنتجات الأخرى.

في حال كنت قد ذوبت كمية كبيرة من اللحم ننصحك بطهيها ومن ثم حفظها في الثلاجة لإعادة استخدامها كي تتجنبي نمو البكتيريا عليها. يعتبر اللحم من المكونات التي تساعد على التخلص من فقر الدم في أسبوع.

يمكنك حفظ اللحم المطبوخ في الفريزر شرط ان يكون طازج أي أن لا يكون قد جمد من قبل. احفظي اللحم المطبوخ في الفريزر لحوالى 3 أشهر كحد أقصى.

اتبعي دائماً الإرشادات السليمة لحفظ الطعام كي تحافظي على صحة عائلتك. تعرفي أيضاً على اسرار شوي اللحم على الفحم مثل المطاعم.


مواضيع ذات صلة

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية