منها البطاطا مع اللحم.. 4 مجموعات غذائية لا تجمعوا عناصرها!

منها البطاطا مع اللحم.. 4 مجموعات غذائية لا تجمعوا عناصرها! إكتشفوا ما هو تأثير الجمع بين هذه العناصر الغذائية على الجسم.

ias

لا شك أن تناول الأطباق الكاملة بالعناصر الغذائية يعتبر أمرًا ضروريًا لأي نظام غذائي صحي. لكن ما قد لا تدركونه أن الجمع بين بعض العناصر الغذائة يمكن أن يعيق عملية الهضم. كما أن هذا الأمر يمكن أن يسبب في بعض الحالات الإنتفاخ أو الإمساك أو الإسهال أو إرتجاع المريء وذلك وفق ما ورد في تقرير نشره موقع Health Shots، فإن هناك 4 مجموعات غذائية أساسية يجب تجنبها، كما يلي:

المجموعة الأولى: الأطعمة النشوية والبروتين

منها البطاطا مع اللحم.. 4 مجموعات غذائية لا تجمعوا عناصرها!

إن تناول الأطعمة النشوية مثل الخبز أو البطاطس مع الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم يمكن أن يبطئ عملية الهضم وربما يؤدي إلى الشعور بثقل في المعدة.

المجموعة الثانية: ارتفاع نسبة السكر والدهون

قد يسبب الجمع بين الأطعمة، التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون، مثل الحلوى السكرية مع الأطعمة المقلية، إلى ارتفاع الطاقة وهو ما يمكن أن يتسبب في إزعاج لعملية الهضم.

المجموعة الثالثة: الفواكه ومنتجات الألبان

على عكس ما يُشاع في الوصفات، إن خلط الفواكه، وخاصة الحمضيات مثل البرتقال أو الأناناس، مع منتجات الألبان يمكن أن يؤثر على عملية الهضم. فقد يؤدي المزيج الغذائي، المكون من الحمضيات ومنتجات الألبان، إلى الانتفاخ أو الإمساك. كما أن تناول الحليب والعنب معًا مثلًا يُصنف كمزيج غذائي غير صحي حيث يمكن أن يسبب آلام الجهاز الهضمي والإسهال.

المجموعة الرابعة: الحمضيات والكافيين

قد تؤثر حموضة الحمضيات على تأثيرات الكافيين، مما قد يؤدي إلى ارتجاع الحمض ومشاكل في الجهاز الهضمي، لذا يُنصح بالتأكد من وجود فاصل زمني بين تناول عصير البرتقال الصباحي وبين شرب فنجان القهوة.


مواضيع ذات صلة

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية